وزير الصحة: 35 حالة كورونا في الاردن حتى ظهيرة اليوم

الأردن اليوم-
قال وزير الصحة سعد جابر ان عدد الحالات المثبتة والمصابة بفيروس كورونا حتى ظهيرة اليوم الثلاثاء وصل الى 35 حالة وجميعها في العزل الصحي وبحالة جيدة ولا أعراض تصنف بالخطيرة، مشيرا الى أن بين هؤلاء 9 أجانب، وتم التغلب على جميع المشاكل في العزل الصحي لجميع الحالات.
وأكد وزير الصحة انه تم فحص 2000 عينة لغاية اليوم، ثبت أن 36 عينة منها كانت ايجابية احدهم تماثل للشفاء، داعيا الى “عدم الاستهانة بالموضوع”.
وقال جابر، ان فرق التقصي الطبي تقوم بتتبع المخالطين لهذه الحالات وعمل فحوصات طبية، وتقوم بفحص الجميع وتذليل العقبات اللوجستية بالتعاون مع الخدمات الطبية ومستشفى الملك المؤسس والمستشفيات الجامعية. وأكد وزير الصحة أن الاجراءات التي اتخذت اليوم تهدف الى تقليل الاختلاط وحصر الاعداد، مؤكدا أهمية وضرورة المسؤولية المجتمعية في هذا الظرف.
وأشار الى حصر مراجعة المستشفيات والعيادات للحالات الطارئة فقط .
من جانبه قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة انه سيتم “منع التنقل بين المحافظات وهذا ما يستوجب وجود ظواهر امنية لحماية المجتمع والمواطنين من خطر كورونا. وطلب العضايلة من المواطنين عدم الخروج من المنازل الا بالحد الادنى، مشيرا الى ان هناك مؤسسات ضرورية سيستمر عملها وفق آلية معينة .
وقال، ان وسائل الاعلام شريكة ومساندة في توضيح الحقيقة وتوضيح الاجراءات والارشادات، مؤكدا ان الحكومة ربما تضطر لإقرار قانون الدفاع الوطني ما يتيح لرئيس الوزراء اتخاذ القرارات المناسبة للحفاظ على المواطنين والمجتمع .
(بترا)