بريطانيا تبدأ بإجراءات اكثر صرامة لمواجهة كورونا بعد تحذيرات علمية قاتمة

الأردن اليوم- شددت بريطانيا اجراءاتها لمواجهة تزايد انتشار فيروس كورونا وفرضت الحكومة اجراءات غير مسبوقة في وقت السلم بعد نصيحة علمية بأن الاصابات والوفيات بسبب الفيروس قد تتصاعد في حال عدم اتخاذ اجراءات صارمة.

وعمد مزيد من الشركات الى ارسال موظفيه للعمل من المنزل، كما فرغت وسائل المواصلات بعد أن دعت الحكومة الى وقف التواصل الاجتماعي “غير الضروري” والسفر غير الضروري مع ارتفاع عدد الاصابات بمرض كوفيد-19 الى اكثر من 1500 وعدد الوفيات الى 55.

ويتوقع أن تفرض السلطات قيوداً أكثر صرامة في الأيام المقبلة، بينها اجبار الاشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية خطيرة على البقاء في منازلهم لفترة ثلاثة أشهر لتخفيف الضغوط على النظام الصحي في البلاد.

ويتوقع أن تكشف الحكومة في وقت لاحق الثلاثاء عن تفاصيل قوانين الطوارئ في البرلمان الذي حُظر على المواطنين حضور مناقشاته ولقاء او زيارة نوابه.

ونصحت بريطانيا مواطنيها الثلاثاء بتجنب جميع أشكال السفر غير الضروري الى خارج البلاد خلال الأيام الثلاثين المقبلة في ظل ظروف انتشار الفيروس.

وقال وزير الخارجية دومينيك راب في بيان “يواجه المسافرون البريطانيون خارج البلاد الآن قيودا دولية واسعة على الحدود وعمليات إغلاق في بلدان مختلفة”.