شبكة تواصل اردنية في بريطانيا لمواجة فيروس كورونا

الاردن اليوم – اتفق عدد من ابناء الجالية الاردنية في بريطانيا على تشكيل شبكة تواصل اجتماعية طارئة بينهم بعد أن دخل وباء فيروس كورونا المستجد بريطانيا والعالم ليوفروا دَّعما ماديا ومعنويا لبعضهم البعض، وإنهاء أيام العُزلة وعدم الشُّعور بالوحدة في بلاد الاغتراب.
ويتواصل ابناء الجالية الذين بلغ عددهم حوالي 500 شخص عبر ” فيسبوك و واتس اب ضمن مجموعتين بهدف التبليغ بينهم عن الحالات الطارئة، وتقديم المساعدة في أيِّ ظرف.
وخلال تواصل المجموعتين عرض أشخاص منازلهم على أشخاص أردنيين، بالإضافة إلى انَّ أطباء وضعوا نصائح طبية، وقدم آخرون عددًا من الاقتراحات، فكان التَّفاعل والنَّخوة شيء “يرفع الرأس”.

وسيتم إطلاق مبادرة لتوفير المواد التموينية؛ لأطباء أردنيين في لندن خاصة وأنَّ هناك نقصًا في هذه المواد؛ لأنَّ ساعات عملهم لم تسمح لهم بالحصول عليها.

وتهدف المجموعتان إلى تقديم المساعدة، إذا تعرض أحد لوعكة صحية، أو أصيب بالفيروس أو عانى أحدهم من نقص الأدوية، فأقرب شخص قد يستطيع الوصول إليه بالإضافة إلى تقديم النصح له ورفع معنوياته.
ويشار أن لا إصابات بين الأردنيين حتى الآن من خلال المجموعة التي تم إنشاؤها، وهناك شخصان اشتكيا من أعراض لكن لم يكونا مصابين