وزير الاعلام : حظر التجول سيستمر الى اشعار آخر ويجب ان نتهيئ لمرحلة صعبة

الاردن اليوم – اكد وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة أنّ حظر التجوّل سيستمرّ إلى إشعار آخر، وانه ويجب أن نهيّئ أنفسنا لمرحلة صعبة، كما أعلنّا من قبل

واضاف خلال ايجاز صحفي قدمه من مركز ادارة الازمات: امس كانت هناك سلسلة اجتماعات متواصلة، لفريق استمراريّة العمل الحكومي، برئاسة وزير العمل لمناقشة آليّات إيصال الحاجات الأساسيّة للمواطنين، وتحديداً (الخبز، ومياه الشرب، والأدوية).
واشار الى انه لا يوجد نموذج مثالي لإيصال هذه الخدمات للمواطنين وقت فرض حظر التجوّل، لكنّ جلالة الملك وجّهنا أن نقدّم نموذجاً أردنيّاً يليق بكرامة المواطن الأردني، ويسهم في الحفاظ على صحّته وسلامته.
واعلن انه اعتباراً من صباح غد الثلاثاء ستبدأ الحكومة بإيصال المستلزمات الأساسيّة للمواطنين (الخبز، ومياه الشرب، والدواء) بالإضافة إلى ما أعلنّا عنه سابقاً من توزيع الغاز والديزل وفتح بعض محطّات المحروقات.
و ما تمّ حسمه اليوم، ستقوم الحكومة بإيصال الخبز من خلال البلديّات وشركات توزيع المياه، والشركات الكبرى التي كانت تقوم عادة بإيصال المواد التموينيّة للبقالات وستبدأ المخابز منذ فجر الثلاثاء بالعمل على انتاج الخبز ولن يكون هناك بيع مباشر وبإمكان المواطنين الحصول على الخبز من خلال المركبات المصرّح لها بتوزيعه، والتي ستصل لمنازلهم.

وسيتم فتح الصيدليات اعتباراً من صباح غد الثلاثاء، ولن تقوم بالبيع المباشر للمواطنين، بل ستقوم بإيصال الأدوية والمواد الطبية وحليب الأطفال وغيرها من المستلزمات من خلال خدمة التوصيل، وبعد الاتصال المباشر لطلب الاحتياجات اللازمة.

وسيتمّ إيصال مياه الشرب للمواطنين إلى بيوتهم، من خلال الاتصال المباشر مع محطّات بيع المياه المتوفّرة في مختلف محافظات المملكة و سيقتصر إيصال المواد الأساسيّة حتى نهاية الأسبوع الحالي على (المياه، والخبز، والأدوية ومسلتزمات الصيدليّات) فقط.
واشار الى ان فريق استمراريّة العمل سيواصل اجتماعاته للخروج بآليّات إيصال المواد الأخرى التموينيّة والأساسيّة للمواطنين، وحلول إضافيّة لعمليّة إيصال الحاجات للمواطنين وسنكشف نهاية الأسبوع الحالي عن آليّة توزيع هذه المواد، بالتعاون مع القطاع الخاصّ، عبر تطبيق إلكتروني، سنعلن عنه لاحقاً،بالتعاون مع شركات التوصيل.