مواطن أردني يشكو سوء معاملة أسرته المرضى في مستشفى الملك المؤسس

الأردن اليوم – خاص – يوسف الشبول – بعد إدخال ابنه وزوجته ووالدتها في الحجر الصحي بمستشفى الملك المؤسس بالرمثا شمال المملكة إثر إصابتهم بفايروس كورونا المستجد، روى عبدالرحمن التل للأردن اليوم طريقة تعامل المستشفى مع عائلته.

وبحسب قوله فإن الطعام الذي يقدم لهم منذ 15 يوما غير جيد، ولم تراعي إدارة المستشفى إصابة زوجته بقرحة في المعدة، وأكمل “خبز ناشف وشراشف ومراتب متسخة” قدمت لعائلته التي رصدتها بكاميرا الهاتف النقال، كما شكى من قلة كميات الحليب والغيارات المقدمة لابنه ذو الـ8 أشهر، والمعاملة السيئة من قبل الطاقم الطبي.

وكان عبدالرحمن قد طالب إدارة المستشفى غير مرة بتقديم غذاء صحي لعائلته أو السماح له بجلبه من الخارج ليتماثلوا للشفاء كون الفايروس لا علاج له حتى الآن سوى تقوية الجهاز المناعي لمكافحته من خلال الأدوية التي يقدمها المستشفى والأكل الصحي إلّا أن طلبه قوبل بالرفض.

نهاية وبعد تأكده بأن لا أذن صاغية تسمعه توجه عبدالرحمن بمناشدة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) لوقف المعاملة السيئة التي يتلقاها أفراد أسرته في مستشفى الملك المؤسس والاهتمام بالغذاء المقدم لهم والنظافة.

مدير المستشفى الدكتور محمد الغزو، وبعد سؤاله عن ما صرح به عبدالرحمن، أكد للأردن اليوم أن الطعام المقدم للمرضى مخصص لمساعدتهم على مقاومة كورونا موضحا أن الطبيب المسؤول عن المريض هو من يحدد نوعية الأكل المقدم له، كما بين أن الكميات المقدمة لهم تكفيهم وفي حال طلب أحدهم الزيادة فله ذلك.

وشدد الغزو على أن طواقم المستشفى تقوم بأعمال التنظيف والتعقيم بشكل مستمر لمنع انتقال العدوى، مرحبا بالوقت ذاته بأي ملاحظة تقدم لإدارة المستشفى حول ذلك، ووعد الغزو بالتواصل مع كافة مدراء الأقسام المعنية لأخذ الملاحظات الواردة من عبدالرحمن بعين الاعتبار للتأكد منها وإصلاحها إذا كانت موجودة.