اللجنة الوطنية للأوبئة تدرس آلية تشغيل العيادات الطبية خلال اليومين المقبلين

الأردن اليوم – خاص
اكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة الدكتور عدنان اسحاقات بأن اللجنة الوطنية للأوبئة ستجتمع خلال اليومين المقبلين؛ لوضع آلية تشغيل العيادات الطبية الخاصة.
واضاف الدكتور اسحاقات في تصريح للأردن اليوم أن اللجنة الوطنية للأوبئة تحرص على ضمان منع الاختلاط والتجمعات في هذه العيادات، تجنبا لنقل عدوى جرثومة فيروس الكورونا المستجد.
وأشار إلى حرص الوزارة على مباشرة العمل في العيادات الطبية ومراكز طب الأسنان، وفقا لاجراءات تضمن صحة وسلامة المرضى، ويحقق مصلحة الكوادر الطبية والتمريضية العاملة فيها.
وكان نقيب أطباء الأسنان السابق الدكتور ابراهيم الطراونة اكد في تصريح للأردن اليوم أهمية مباشرة العيادات الطبية ومراكز طب الأسنان عملها، لخدمة المواطنين الذين لديهم مراجعات طبية لا يمكن اغفالها.
وقال الدكتور الطراونة إن وزارة الصحة عادت عن الاتفاق الضمني، الذي كان قد أعلن عنه قبل أيام لمباشرة هذه العيادات عملها. لافتًا إلى دور الكوادر الطبية والتمريضية العاملة في هذه المراكز باتباع الإجراءات الوقائية التي تضمن عدم انتشار العدوى.
ولفت إلى وجود بروتوكولات طبية عالمية تحول دون انتشار الأمراض، وبأن الكوادر الطبية والتمريضية في هذه العيادات والمراكز لديهم القدرة على تطبيقها. إضافة إلى دور الأطباء بتقييم مرضاهم ومعرفة إذا ما كانت تظهر عليهم أعراض أولية لفايروس كورونا.
وشدد على أهمية هذه العيادات والمراكز الطبية في تأمين فرص العمل؛ لآلاف الأطباء والممرضين الذين يعملون فيها. لافتًا إلى أن أعداد كبيرة من الأطباء ليس لديهم القدرة المالية على تسديد الالتزامات المالية للكوادر الطبية والتمريضية العاملة فيها.