انتعاش الحركة الشرائية عشية حلول رمضان المبارك

الأردن اليوم – شهدت أسواق محافظتي عجلون والطفيلة انتعاشا في الحركة الشرائية من قبل المواطنين لشراء مستلزماتهم عشية حلول شهر رمضان المبارك.
وقال محافظ عجلون سلمان النجادا، ان لجنة السلامة العامة بالتعاون مع الاجهزة المعنية تنفذ جولات ميدانية رقابية مكثفة للتأكد من سلامة المواد الغذائية والتزام اصحاب المحال بالاشتراطات الصحية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.
واضاف النجادا، ان جميع المواد التموينية والغذائية في المحافظة متوفرة وبكميات كافية بالاضافة الى توفير كافة مستلزمات الشهر الفضيل في المحال التجارية والمؤسسات الغذائية الكبيرة.
واشار رئيس مجلس المحافظة عمر المومني الى ضرورة الالتزام بالإجراءات والتعليمات الصحية والوقائية عند عملية الشراء والتسوق حفاظا على سلامة المواطنين، مبينا ان الأسعار مقبولة وفي متناول الجميع خاصة أسعار نتافات الدواجن.
وبحسب رئيس غرفة تجارة عجلون عرب الصمادي، فقد شهدت الأسواق في عجلون حركة نشطة بعد فتح بعض القطاعات بصورة جزئية ما يشير الى أن أسواق المحافظة بدأت تسترد عافيتها بعد ركود سيطر عليها، لافتا الى أن حلول شهر رمضان المبارك اسهم بكسر حالة الركود التي عانت منها الاسواق خلال الشهرين الماضيين.
وأشار مدير الصناعة والتجارة في المحافظة رائد الخصاونة الى ان جميع السلع التموينية والغذائية متوفرة في المحافظة وان مفتشي الاسواق يقومون بجولات مستمرة على المحال التجارية للتأكد من قيام اصحاب المحال التجارية بإعلان الأسعار وعدم الاستغلال أثناء عملية البيع، مبينا أن أسعار المواد الغذائية وخاصة الرمضانية منها شهدت استقرارا.
وعلى ذات الصعيد، شهدت الأسواق التجارية في محافظة الطفيلة حركة تسوق نشطة من قبل المواطنين عشية حلول شهر رمضان المبارك بالتزامن مع صرف الرواتب، وقرار فك الحظر الجزئي عن المحافظة ضمن الإجراءات الرسمية لمواجهة فيروس كورونا.
وأكد رئيس غرفة تجارة الطفيلة عودة الله القطيطات، إن الأسواق تشهد حركة نشطة بعد أن تم فتح معظم القطاعات التجارية في الطفيلة، فيما بدأت هذه الأسواق تسترد عافيتها بعد ركود سيطر عليها خلال الأسابيع الماضية، لافتا إلى أن حلول شهر رمضان المبارك اسهم بكسر حالة الركود التجاري. واشار الى الاقبال المتزايد من المواطنين لشراء احتياجاتهم الرمضانية عشية حلول الشهر الكريم، داعيا الى عدم التهافت على الشراء خاصة وان كافة المواد والسلع متوفرة بكميات كبيرة وتزخر بها المحال التجارية والمؤسسات الاستهلاكية المدنية والعسكرية.
كما أكد مدير مديرية الصناعة والتجارة حسن الربابعة، أن أسعار المواد الغذائية وخاصة الرمضانية منها شهدت استقرارا مقارنة بالأعوام الماضية، داعيا المواطنين الى عدم التهافت على الشراء سيما وان هنالك كميات وافرة من المواد التموينية تفي باحتياجات المواطنين لعدة شهور.