وزير الصحة: تسجيل حالتين بفيروس كورونا و 10 حالات شفاء امس واليوم

الأردن اليوم – اعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسجيل حالتي اصابة بفيروس كورونا اليوم الخميس وتسجيل 3 حالات شفاء اليوم و7 حالات امس .
واشار وزير الصحة الى ان الحالتين اللتين تم الاعلان عن اصابتهما اليوم احداها لسائق شاحنة من جنسية عربية تم فحصه على الحدود وحالة اخرى لطالب كان قدم من بريطانيا بتاريخ 15 آذار الماضي وتم حجره لمدة 20 يوما في احد فنادق عمان وتم فحصه في ذلك الوقت وكانت النتيجة سلبية وتمت اعادة الفحص قبل 3 ايام نتيجة ظهور اعراض ضعيفة عليه وكانت النتيجة ايجابية بشكل ضعيف وتم تأكيدها اليوم وهو الان في مستشفى الامير حمزة .
واعلن الدكتور جابر خلال ايجاز صحفي في المركز الوطني للامن وادارة الازمات مساء اليوم عن اجراء 3200 فحص هذا اليوم وهو رقم قياسي لفرق التقصي الوبائي ” ونعمل على زيادة هذا العدد ” .
واكد وزير الصحة انه سيتم فتح عيادات الاطباء واطباء الاسنان والمختبرات الطبية وعيادات الاشعة اعتبارا من يوم الاثنين المقبل الموافق 27 نيسان مع التأكيد على الالتزام بالضوابط التي تم وضعها من قبل الوزارة ونقابتي الاطباء واطباء الاسنان حيث ستتم معالجة الاسنان للحالات الطارئة مع الالتزام بالشروط الصحية القاسية التي تم وضعها حتى لا يتم نقل العدوى للمرضى .
وقدم وزير الصحة التهنئة لجلالة الملك وسمو ولي العهد والشعب الاردني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك .