استقبال 5200 شخص ضمن المرحلة الثالثة من عودة الأردنيين والمرحلة الرابعة بداية تموز

87

رجح مدير خلية إدارة أزمة كورونا العميد مازن الفراية، السبت، أن تبدأ المرحلة الرابعة من عملية إعادة الأردنيين من دول تفشى فيها فيروس كورونا المستجد بـ 10 تموز/يوليو.

وقال العميد الفراية،” إنّ المرحلة 3 من عودة الأردنيين من الخارج مستمرة، حيث تم استقبال 5200 شخص، منهم 1500 تم الحجر عليهم في منطقة البحر الميت، والباقي في فنادق عمّان.

وأضاف أنه تم نقل 400 شخص قادمين من المعابر البرية، من السعودية، 200 شخص من سوريا ولبنان، و115 من العراق، وسيتم الأحد نقل أول 140 أردنيا من الضفة الغربية المحتلة.

وبين، أنّ آخر دفعة من المرحلة الثالثة ستكون العاصمة القطرية الدوحة بتاريخ 24 حزيران/يونيو 2020.

“المعابر البرية التي تعمل الآن “السعودية، سوريا، العراق، فلسطين”، حيث تم نقل جميع من سجل عبر منصة عودة الأردنيين من سوريا والعراق”، وفق العميد الفراية.

وتابع العميد الفراية: السعودية ما زالت مستمرة بالسماح للأردنيين بالمغادرة ، حيث إن التنسيق عال مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين من خلال سفارات المملكة بالدول المجاورة لتجميع الأردنيين لنقلهم عبر المعابر البرية.

ولفت إلى أن الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المرحلة 3، تزيد عن مجموع المرحلتين الأولى والثانية، متوقعا أن تسجل إصابات جديدة في الطائرات المقبلة، حيث إنّ زيادة الإصابات بالفيروس إقليميا ينعكس على عدد الإصابات بين الأردنيين القادمين من الخارج، لكن الحجر الصحي ساعد في تخفيف نقل العدوى محليا.

وأوضح إلى أنّ أكثر الإصابات في المرحلة 3، للأردنيين القادمين من مصر عبر ميناء نويبع، وقد بلغت 55 .

العميد الفراية، بين أنّ تطبيق نظام الأساور الإلكترونية في الحجر المنزلي سيكون من الإثنين المقبل، لمن أنهى الحجر الصحي وانتقل للحجر المنزلي.

اترك رد