لجنة الأوبئة: إعادة فتح القطاعات قابلة لإعادة النظر فيها مستقبلا تبعا للوضع الوبائي

54

قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، الأحد، إن جميع القرارات التي صدرت حول إعادة فتح القطاعات قابلة لإعادة النظر فيها مستقبلا تبعا للوضع الوبائي بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد في الأردن.

وأضاف، في تصريح لإحدى الفضائيات المحلية  أن “الوضع الوبائي محليا مستقر رغم ارتفاع عدد الإصابات بين العائدين من الخارج”.

وسجّل الأردن، السبت، 7 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، جميعها غير محليّة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 1111، بحسب موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

ولفت الموجز إلى أنه تمّ إجراء 7234 فحصا مخبريّا، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن 369560 فحصا.

رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، أكد “اشتراط إبراز فحص كورونا بنتيجة سلبية للراغبين بالسياحة العلاجية في الأردن”.

وأضاف أنه “سيتم حجر المريض والمرافق القادمين للسياحة العلاجية في المستشفى حتى لو حملا فحصا سلبيا”، لافتا إلى أن “للمريض الحق بمغادرة الأردن في حال إنهاء علاجه بالمستشفى”.

وأضح الحموري أن هناك شروطا صحية صارمة لاستقبال مرضى السياحة العلاجية ومنهم مصابو كورونا قبل القدوم وعند الوصول للمملكة باتخاذ التدابير الوقائية اللازمة وموافقة وزارة الصحة ولجنة الاوبئة تمهيدا للبدء في علاجهم محليا.

وبين في وقت سابق أنه سيتم اتباع البروتوكول الصحي عند قدوم المرضى من الخارج ممن اختاروا الاردن للاستشفاء وذلك بحجر المريض والمرافق له حسب المدة التي تقررها وزارة الصحة بالتنسيق مع المستشفى الخاص الذي سيكون المسؤول بشكل مباشرة عن استلام المريض والمرافق له من المطار ووضعهم في قسم مخصص للحجر لحين علاجه ومغادرته.

اترك رد