الاشغال: انتهاء المرحلة الثالثة من مشروع الصحراوي

52

الأردن اليوم-أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان المرحلة الثالثة من مشروع اعادة تأهيل الطريق الصحراوي، والممتدة من منطقة الهاشمية الى منطقة رأس النقب في محافظة معان وبطول 60 كيلومترا تقريبا.

ومع فتح جميع تحويلات المرحلة الثالثة، تصبح نسبة الانجاز في المشروع 94 بالمئة، ويتبقى العمل في المناطق المأهولة “القطرانة والحسينية” والمتوقع الانتهاء من الاعمال الرئيسية فيها مع نهاية شهر آب المقبل.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش خلال جولة اطلع فيها على سير الأعمال في المشروع اليوم السبت، إن العمل في مشروع الصحراوي يسير وفق الخطة الزمنية الموضوعة مسبقا، مشيرا الى أن فتح الجزء الثالث يسبق البرنامج الزمني بشهرين تقريبا على الرغم من التوقف الذي فرضته جائحة كورونا، مثمنا تعاون المقاولين والاستشاريين لتسريع وتيرة العمل.

وأضاف أن الحكومة أولت مشروع الصحراوي عناية كبيرة، وعملت على تذليل جميع العقبات التي اعترضته، إدراكا منها لأهمية هذا الطريق وتأثيره على القطاعات الاقتصادية المختلفة، بالإضافة لأثره الاجتماعي.

واكد العموش أهمية تعاون المواطنين من مرتادي الطريق للحفاظ على هذا المنجز، والالتزام بالإرشادات والتحذيرات والسرعات المقررة حفاظا على سلامتهم وسلامة مركباتهم.

يذكر ان العمل في مشروع اعادة تأهيل الطريق الصحراوي انطلق في أيلول من العام 2017 وكان من المقرر أن ينتهي مع أيلول المقبل، إلا أن الأعمال الأساسية ستنتهي قبل ذلك الموعد بشهر تقريبا.

(بترا)

 

اترك رد