نقابة أصحاب مكاتب التاكسي تبين للأردن اليوم المركبات المشمولة في تمديد العمر التشغيلي

207

الأردن اليوم – قال عضو نقابة أصحاب مكاتب التاكسي والسفريات صدام أبو السندس في تصريح للأردن اليوم أن الهيئة سمحت بتمديد ترخيص المركبات العمومي حتى نهاية سنة 2021، مبينا أن التمديد شمل جميع التاكسي الأصفر وبعضها سيجدد لمرة واحدة فقط بسبب إنتهاء العمر التشغيلي .

وأوضح أبو السندس أن السيارات من “موديل 2008 و 2009″ لم يشملها التمديد العام القادم بسبب إنتهاء عمرها التشغيلي والمقرر لـ12 سنة وتشطب بعد ذلك .

وقررت هيئة تنظيم قطاع النقل البري اليوم، الموافقة على تمديد العمر التشغيلي للمركبات التي تحمل الصفة العمومي والتطبيقات الذكية التي ينتهي ترخيصها عام 2020 مدة سنة، وذلك في ظل قرارات الهيئة لدعم قطاع النقل

وطلبت الهيئة من ادارة ترخيص السواقين والمركبات تجديد ترخيص المركبات التي تعمل على خطوط السرفيس والتكسي والتطبيقات الذكية حتى نهاية عام 2021 .

وجاء في كتب هيئة تنظيم قطاع النقل العام والموجه إلى رئاسة الوزراء، الموافقة على مجموعة مقترحات لدعم قطاع النقل ومن ضمنها ما ورد في البند (4) من الكتاب المشار إليه والمتضمن زيادة العمر التشغيلي لكل نمط سنة إضافية وأخيرة .

وأضاف الكتاب ” يؤجل شطب المركبات العمومي واستبدالها حسب تاريخ انتهاء ترخيصها في عام 2021 على أن يشمل ذلك كافة وسائط النقل العام بما فيها سيارات التاكسي والسرفيس والتطبيقات الذكية .

اترك رد