وزارة الصناعة والتجارة تخالف 5370 مواطنا لعدم التزامهم بارتداء الكمامات

63

قالت وزارة الصناعة والتجارة، السبت، إنها أغلقت 2529 منشأة لمخالفتها أمر الدفاع 20، وحررت مخالفات بحق 5370 مواطنا؛ لعدم الالتزام بارتداء الكمامة منذ 25 تشرين الأول/أكتوبر 2020 حتى 29 كانون الثاني/يناير الحالي.

وأضافت الوزارة، في بيان، أنها أغلقت 25 منشأة، وخالفت 53 شخصا، الجمعة؛ لعدم ارتدائهم الكمامات.

وأشارت الوزارة، إلى أنها نفذت نحو 200558 ألف زيارة لمنشآت مختلفة، بعد صدور أمر الدفاع 20.

“عدد المخالفات للمنشآت والأفراد غير الملتزمين بمتطلبات السلامة والصحة الوقائية وبموجب أوامر ارتفعت بعد وقف حظر التجول الشامل يوم الجمعة” وفق الوزارة.

الوزارة لفتت إلى أن الجهات الرقابية مستمرة بعمليات الرقابة على المنشآت والأفراد في جميع المحافظات وطيلة الأيام بما فيه الجمعة بعد رفع الحظر؛ للتأكد من الالتزام بمتطلبات السلامة والصحة الوقائية، وأخذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.

ووفقا لأمري الدفاع 11 و25 يعاقب العامل الذي لا يتقيد بمسافات التباعد المقررة وبوضع الكمامة وببروتوكولات إجراءات العمل والتدابير الوقائية التي تقررها وزارة العمل وتعتمدها وزارة الصحة بغرامة لا تقل عن 20 ديناراً، ولا تزيد عن 50 دينارا.

كما تعاقب منشأة القطاع الخاص التي تخالف، أو يخالف أي من العاملين لديها في حال عدم التقيد بمسافات التباعد المقررة، ووضع الكمامة وببروتوكولات إجراءات العمل والتدابير الوقائية التي تقررها وزارة العمل بالعقوبات التالية:

1- بغرامة لا تقل عن 500 دينار ولا تزيد عن 1000 دينار إذا كانت المخالفة للمرة الأولى.

2- بغرامة مقدارها 1000 دينار وإغلاق المنشأة المخالفة لمدة سبعة أيام في حال التكرار.

ويعاقب الأفراد غير الملتزمين بارتداء الكمامة ومراعاة مسافات التباعد بغرامة 20-50 دينارا.

اترك رد