جابر: 826 حالة تسمم راجعت المستشفيات

7

الأردن اليوم – أوضح وزير الصحة الدكتور سعد جابر أنّ عدد الحالات التي راجعت المستشفيات بسبب التسمم الغذائي في منطقة عين الباشا ولغاية الساعة الواحدة والنصف ظهراً من الأربعاء بلغ 826 حالة، أدخل منها 438 حالة إلى المستشفيات، وغادرها لاحقاً 117 حالة.

وبيّن جابر في المؤتمر الصحفي، المشترك الذي عقد في دار رئاسة الوزراء، مساء الأربعاء،  أنّه تم رصد حالات التسمم الغذائي منذ يوم الإثنين لعائلة واحدة مكونة من 7 أشخاص ظهرت عليها أعراض الإصابة.

وأشار إلى أنّ الحالات بدأت بالتزايد في مراجعة مستشفى الأمير حسين، حيث بلغ عددها 85 حالة.

واستدعت – بحسب جابر – الأعداد الكبيرة المراجعة للمستشفى توزيع، المصابين على مستشفيات محافظة البلقاء، واستدعاء أطباء للتعامل مع الحالات.

وأضاف جابر : أنّ عدد من تبقوا في المسشفيات 321، لا زالوا يتلقوا العلاج، مشيراً إلى معظم الحالات دخلت إلى مستشفيات وزارة الصحة، فيما أدخل بعض المرضى مستشفيات خاصة بناءً على رغبتهم، أو على دخولهم الأول بعد ظهور أعراض الإصابة.

وأشار جابر إلى تسجيل حالة وفاة لطفل تعرض للتسمم، و4 حالات نقلوا إلى العناية الحثيثة للعلاج والمراقبة، وحالاتهم تميل للاستقرار.

وبيّن جابر وضمن الإجراءات الاستقصائية التي عملت عليها فرق وزارة الصحة، أنّه قد تم فحص 56 عينة في المختبرات الصحيّة، وأظهرت 9 عينات وجود جراثيم  غذائية.

وقال وزير الصحة إنّه وبالتعاون مع وزارة المياه والري أجرت الفرق الفنية المتخصصة اجراءات احترازية في منقطة البقعة لفحص عينات المياه من مصادر مختلفة حيث أظهرت جميعها، مطابقتها لمواصفات المياه المعروفة، وسلبية نتائجها.

وشدد جابر في ختام حديثه على أنّ الوزارة قامت بتشكيل لجنة تحقيق، مؤكّداً على أنّ “كلّ مقصر سوف يحاسب”.

قد يعجبك ايضا