اليوم إعادة فتح مراكز اللياقة البدنية والمسابح العامة وأكاديميات وأندية رياضية

80

الأردن  اليوم – بدأت مراكز اللياقة البدنية والمسابح العامة والمراكز والاكاديميات الرياضية والأندية الرياضية، اليوم الاثنين بالعودة الى العمل ضمن الحزمة الثانية من خطة فتح القطاعات.

 وكانت الحكومة  أعلنت الحكومة بان إعادة الفتح ، تشمل المسابح العامة، بما فيها الموجودة في المنشآت الفندقية والتجمعات السكانية.

ويتوجب على المنشآت المشمولة بالحزمة الثانية، التوقيع على تعهدات للالتزام بأحكام أوامر الدفاع والبلاغات الصادرة عنها والبروتوكولات الصحية واجراءات العمل والتدابير الوقائية.

وطلبت وزارة العمل المراكز والأكاديميات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية الراغبة باستئناف نشاطها مراجعة اللجنة الأولمبية للتوقيع على التعهدات اللازمة والالتزام بجميع البروتوكولات المعتمدة من وزارة العمل لتتمكن من العودة لنشاطها.

وأكدت  وزارة الصناعة والتجارة  على المنشآت المشمولة بالحزمة الثانية من خطة فتح القطاعات التقيد بالتعهد المطلوب لمباشرة العمل، وابراز التعهد المطلوب في مكان واضح داخل المنشأة.

وتطبق على المنشآت المخالفة الإجراءات القانونية وفقاً لما ورد في أمر الدفاع رقم 25 بحيث تعاقب منشأة القطاع الخاص التي تخالف أو يخالف أي من العاملين لديها ما ورد في امر الدفاع بالعقوبات التالية:

غرامة لا تقل عن 500 دينار ولا تزيد على 1000 دينار إذا كانت المخالفة للمرة الأولى وبغرامة مقدارها 1000 دينار وإغلاق المنشأة المخالفة لمدة سبعة أيام في حال التكرار.

اترك رد