المنتخب الوطني يفوز على طاجيكستان وفيتال راضٍ عن الأداء

78

تغلب المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره الطاجيكي 2-0، في مباراة ودية جرت مساء الاثنين، على ملعب ذياب عوانة في دبي، في إطار معسكر النشامى في الإمارات الذي يستمر حتى 16 من شباط/فبراير الحالي، تأهباً لاستكمال التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

مثل النشامى خلال اللقاء: أحمد عبد الستار (عامر شفيع)، رواد أبو خيزران، يزن العرب، إحسان حداد، محمد الدميري (سالم العجالين)، نور الروابدة (سعد الروسان)، أحمد سمير، صالح راتب (يوسف أبو جلبوش)، أحمد عرسان، محمد أبو زريق (علي علوان)، حمزة الدردور (يزن نعيمات).

وقدم النشامى أداءً جيداً، وفرض أفضليته طوال اللقاء، لينهي الشوط الأول متقدماً، عبر عرسان من ضربة جزاء، بعد أن تعرض الدردور للعرقلة داخل المنطقة في الدقيقة (33)، ثم أبو زريق بعد أن واجه المرمى مستغلاً بينية الدردور، ليسكنها على يمين الحارس (44).

وواصل النشامى أفضليته في الشوط الثاني، وأجرى سلسلة من التبديلات.

ورغم وصول لاعبي المنتخب المتكرر إلى مرمى الطاجيكي، إلا أن النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة النهاية.

بدوره، عبر مدرب “النشامى” فيتال بوركلمانز، عن “رضاه، قياساً بالأداء الذي قدمه المنتخب، وتحقيق كافة الأهداف المطلوبة من اللقاء، والخروج بانتصار مستحق يؤكد تصاعد مؤشر الجاهزية خلال المعسكر”.

وأضاف: “لعبنا بضغط في ملعب المنافس طوال المباراة وبنسق سريع، جميع اللاعبين طبقوا تعليمات الجهاز الفني كما يجب، ونحن سعداء بالجاهزية البدنية لكافة اللاعبين”.

ومن المقرر أن يتجدد اللقاء بين الفريقين، مساء الجمعة المقبل، على ذات الملعب، قبل أن يختتم النشامى معسكره بمواجهة أوزبكستان 15 شباط/فبراير الحالي.

وكان المنتخب الوطني استهل معسكره في دبي بلقاء ودي انتهى بالتعادل السلبي أمام فريق دينامو كييف متصدر الدوري الأوكراني.

والنشامى سيلاقون منتخب الكويت نهاية آذار/مارس المقبل، ضمن المجموعة الثانية من التصفيات المشتركة، قبل مواجهة نيبال وأستراليا في حزيران/يونيو.

ويستقر المنتخب الوطني حالياً في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا متصدرة بـ (12 نقطة)، ونيبال رابعاً (3 نقاط)، وأخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.

ويتأهل أبطال المجموعات الثمان إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الحاسم من التصفيات، والذي ينطلق في أيلول/سبتمبر المقبل، مع ضمان مشاركتهم أيضاً في كأس آسيا 2023، فيما تخوض باقي المنتخبات غير المتأهلة، تصفيات تأهيلية للنهائيات القارية.

اترك رد