التنمية تقر إجراءات وقاية جديدة في دور الإيواء

72

أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية، الثلاثاء، إجراءات جديدة في حال وجود اشتباه أو إصابة لأحد المنتفعين المستفيدين من خدمات الدور والمراكز والمؤسسات الإيوائية التابعة لها، بفيروس كورونا المستجد.

وقال أمين عام الوزارة برق الضمور، إنّ إدارة المركز أو الدار أو المؤسسة الإيوائية، مطالبة برصد وإعداد تقرير بالأعراض الأولية والعلامات الحيوية لحالة المنتفع، وعزل المنتفع المشتبه بإصابته في المكان المخصص للعزل، وإبلاغ الدفاع المدني لنقله إلى المستشفى مع مرافق، والتأكد من إجراء فحص المسحة الأنفية له.

وبين الضمور أن إدارة الدار عليها مسؤولية تبليغ مديرية التنمية والوزارة عن واقع الحالة، موضحا أنه عند إعادة المنتفع إلى دار الإيواء يجب عزله واتباع العزل المنزلي إلى حين ظهور نتيجة فحص كورونا، مع متابعة حالته من قبل كادر طبي داخل الدار.

وأضاف أنه في حال إصابة المنتفع بالفيروس، يتم إعادته إلى المستشفى بعد التنسيق مع الجهات المختصة، وتعقيم الدار أو المؤسسة، والتنسيق مع فرق التقصي الوبائي لإجراء فحوصات للمنتفعين من الدار، وإعلام أسرة المنتفع بواقع الإصابة بكورونا، وتزويد الوزارة بتقرير شامل بكافة الإجراءات المتخذة.

بترا

اترك رد