الفايز: حريصون على وحدة العراق

49

الأردن اليوم : اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، حريص على وحدة العراق واستقراره وامنه، ويقف الى جانب الدولة العراقية بكافة مكوناتها، في تصديها لقوى الارهاب والتطرف، ولتمكينها من مواجهة مختلف التحديات التي تعترضها.

واشاد الفايز خلال استقباله في مكتبه الأربعاء، بدار مجلس الاعيان السفير العراقي لدى المملكة حيدر منصور العذاري، بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الاخوية بين الاردن والعراق ووصفها بانها علاقات عميقة تقوم على الاحترام المتبادل، وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وقضايا امتنا العادلة.

وقال إن الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، حرص على تطوير علاقته الاخوية مع العراق والبناء عليها بمختلف المجالات، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها امتنا العربية، مؤكداً على اهمية زيادة التعاون الاقتصادي وتعزيز الاستثمارات المشتركة، وتفعيل الاتفاقيات الثنائية، وتسهيل حركة التجارة البينية بين البلدين الشقيقين.

من جهته، أعرب السفير العراقي لدى عن شكره وتقديره لمواقف الأردن بقيادة جلالة الملك الداعمة للعراق، وقال ان هذا موضع تقدير القيادة والحكومة والشعب العراقي.

وقال اننا نسعى دوما من اجل تعزيز علاقاتنا الاخوية مع الاردن بمختلف المجالات، ونحن حريصون على مد جسور التعاون، فالاردن البلد الشقيق هو الاكثر تفهما للعراق وواقعه وقضاياه المختلفة، ولقد كان دوما سندا قويا لنا.

اترك رد