أتليتيكو مدريد يضم مهاجم برشلونة سواريز

69

أعلن نادي أتليتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم، الأربعاء، ضم المهاجم لويس سواريز قادما من فريق برشلونة، في عقد يمتد لموسمين، بعدما أمضى الأوروغوياني، 6 مواسم مع الفريق الكتالوني.

وأوضح برشلونة في بيان منفصل، أن أتليتيكو سيدفع 6 ملايين يورو (سبعة ملايين دولار) كمكافآت لضم سواريز البالغ عمره 33 عاما.

ورحل سواريز، الذي يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي برشلونة عبر العصور، قبل موسم من نهاية عقده مع برشلونة.

وقال نادي أتليتيكو في بيان، “أتليتيكو مدريد وبرشلونة توصلا لاتفاق من أجل انتقال لويس سواريز ويتبقى الكشف الطبي والاتفاق الرسمي على العقد بين اللاعب والنادي”.

وسيودع سواريز برشلونة في مؤتمر صحفي، الخميس.

وتابع برشلونة في بيانه “برشلونة يود أن يعبر عن امتنانه للاعب على التزامه ويتمنى له النجاح في المستقبل”.

وسيحل سواريز بدلا من ألفارو موراتا في هجوم أتليتيكو، بعد رحيل المهاجم الإسباني على سبيل الإعارة إلى يوفنتوس الإيطالي مع حق الشراء.

ونال سواريز، الذي انضم إلى برشلونة في 2014 قادما من ليفربول، لقب الدوري الإسباني 4 مرات ومثلهم في كأس ملك إسبانيا، إضافة إلى لقب واحد في دوري أبطال أوروبا. وأحرز 198 هدفا مع الفريق في جميع المسابقات.

وفضل رونالد كومان مدرب برشلونة الجديد، عدم الاعتماد على سواريز، إذ يسعى لتغيير وإعادة بناء تشكيلة الفريق كما رحل أيضا أرتورو فيدال (33 عاما) إلى إنتر ميلان.

وعلى الرغم من كثرة إصاباته في الموسم الماضي مع برشلونة، أحرز سواريز 16 هدفا في 22 مشاركة في التشكيلة الأساسية في الدوري ليحتل المركز الرابع في قائمة هدافي البطولة. وتصدر موراتا قائمة هدافي أتليتيكو برصيد 12 هدفا.

وأصبح سواريز ثالث مهاجم ينتقل بين برشلونة وأتليتيكو في الأعوام الأخيرة، إذ سبقه ديفيد فيا الذي انضم إلى أتليتيكو في 2013، فيما انضم أنطوان جريزمان إلى برشلونة في العام الماضي.

وبينما نجح فيا مع أتليتيكو، إذ أحرز 13 هدفا وقاد الفريق للفوز بلقب الدوري في موسم 2013-2014، فشل جريزمان في الارتقاء لمستوى التوقعات مع برشلونة بعدما كلف النادي 120 مليون يورو (140.86 مليون دولار).

وعانى أتليتيكو في الموسم الماضي، بدون جريزمان، ويأمل في يساهم التعاقد مع سواريز في تعزيز آماله في منافسة ريال مدريد وبرشلونة على اللقب.

وارتبط اسم سواريز بالرحيل إلى يوفنتوس وخضع لاختبار اللغة الإيطالية من أجل الحصول على جواز سفر إحدى دول الاتحاد الأوروبي، بعد وصول بطل الدوري الإيطالي إلى الحد الأقصى من اللاعبين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي.

لكن الادعاء الإيطالي، قال الثلاثاء، إنه يملك دليلا على حدوث تلاعب في اختبار اللغة الذي خضع له مهاجم أوروغواي.

رويترز

اترك رد