جائحة كورونا تفرض سيطرتها على اسعار النفط

74

الاردن اليوم –  حققت أسعار النفط وخام برنت القياسي العالمي مستويات منخفضة لم يسبق لها الوصول اليها منذ حزيران إذ تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 4.3% لينخفض خام برنت الى مادون 40 دولارا ما أدى الى خسارته 4.25% إثر عودة الوباء ما ينذر بدق ناقوس الخطر حول التعافي الإقتصادي .

 

كماأكد مسؤول في منظمة الصحة العالمية أن موجة الوباء التي ضربت البيت الأبيض يجب أن تؤخذ على محمل الجد في الوقت الذي يعاني منه ترامب أعراض خفيفة ما أثر على السوق العالمية ليصبح متذبذباً من نيويورك الى لندن.

 

ويشار إن بعد عودة الضيف الثقيل إتخذت الدول كافة الإجراءات لمنع انتشاره ففي المملكة المتحدة صرح رئيس وزرائها “بوريس جونسون”إنه لن يتردد في فرض قيود جديدة و قد تغلق باريس الحانات والمطاعم مرة أخرى وفرضت قيود إضافية على الحركة في مدريد

 

كما أعلنت  رئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي “إن المفاوضات بشأن حافز جديد مع البيت الأبيض ستمضي قدما ومع ذلك ، فإن كلا الجانبين متباعدان بشأن حجم المساعدات.

 

وفي السياق ذاته اغلق غرب تكساس الوسيط تسليم تشرين الثاني على انخفاض بلغ 1.67 دولار ليستقر عند 37.05 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع و إنخفض مزيج برنت لشهر كانون الاول 1.66 دولار لينهي الجلسة عند 39.27 دولار للبرميل. وانخفض العقد بنسبة 6.3٪ هذا الأسبوع.

رصد

اترك رد