مصدر أمني: 170 قيدا بحق مرتكب جريمة الزرقاء الرئيسي

90

الاردن اليوم – كشف مصدر امني عن وجود ما يقارب 170 أسبقية جرمية ” قيد ” بحق مرتكب جريمة الزرقاء والتي شغلت الرأي العام الأردني منذ لحظة اكتشافها وحتى هذه اللحظة .

وأوضح المصدر تفاصيل الــ 170 قيد أو ما يسمى بالأسبقية والتي تسجل على الشخص الذي يودع للقضاء بعد القبض عليه وبعد انتهاء التحقيق في شكوى مسجلة ضده أو جريمة.فالقيد والأسبقية ببساطة تعني ان الشخص أرسل للقضاء بتهم معينه، وبعد ذلك قد يتم إنزال العقوبة بحقه والحكم عليه بمدد زمنية مختلفة ينهيها ويتم إخلاء سبيله. وهذا يعني من الممكن انه يكون شخص عليه 200 أو 300 قيد لكنه غير مطلوب ولا يمكن توقيفه لأنه أنهى كافة الأحكام التي بحقه.

وبين المصدر انه يجب أن نفرق بين الأسبقية (القيد) والطلب الأمني الذي يعني أن الشخص ارتكب جريمة ما أو سجلت بحقه شكوى والبحث جار عنه وفور القبض عليه يتم احالته للقضاء وعندها تسجل بحقه أسبقية جرمية أو قيد امني.

وعليه فان مرتكب جريمة الزرقاء الرئيسي بحقه ما يقارب 170 أسبقية جرمية (قيد)، أي أن الأمن العام قام بواجبه وألقى القبض على هذا المجرم وسلمه للقضاء 170 مرة بدون تقصير وبلا كلل أو ملل للجم كبح هذا المجرم ثم قامت الجهات القضائية بإخلاء سبيله بحكم القانون في كل هذه المرات

اترك رد