”طباخ بوتين“ يعلّق على خطوة إدراج اسمه على لائحة المطلوبين في أمريكا

66

الأردن  اليوم :  شعلّق رجل الأعمال الروسي يفغيني بريغوزين المعروف بـ”طباخ بوتين“ على خطوة إدراج اسمه على لائحة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “FBI”.

ووفقاً للتقارير، فإنّ مكتب التحقيقات الأمريكي وضع 15 شخصية على قائمة المطلوبين لديه بتهمة التآمر للاحتيال على واشنطن من بينهم “طباخ بوتين“.

ورصد مكتب التحقيقات الفيدرالي مكافأة تصل قيمتها إلى 250 ألف دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال “طباخ بوتين”، وهي خطوة وصفها بـ”مطاردة الساحرات”.

ووفقاً لموقع “themoscowtimes” الالكتروني، فقد قال بريغوزين في منشور على “تيلغرام” تعليقاً على خطوة الـ”FBI”: “المجتمع الأمريكي يقع تحت عبء ثقيل من المشاكل: الأوليغارشية، والسياسيون ينهبون الميزانية. هناك حاجة إلى قصة مرعبة لتغطية الفجوة الهائلة بين الدولة العميقة والشعب”. وأضاف: “التهديد الروسي هو الفكرة الرئيسية لعملية مطاردة الساحرات التي تجري في جميع أنحاء الولايات المتحدة”.

وبريغوزين هو ضمن الدائرة المقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكانت شركة المطاعم التي يملكها لفترة من الوقت أحد موردي الكرملين ليكتسب بذلك لقب “طباخ بوتين”.

كذلك، قال الاتحاد الأوروبي إن بريغوجين يؤدي دوراً مركزياً في شركة فاغنر العسكرية الخاصة الناشطة في ليبيا واتهمه “بتعريض السلام والاستقرار والأمن للخطر” فيها. وبناء عليه، منع رجل الأعمال الروسي من الحصول على تأشيرة دخول وتُجمد أصوله في الاتحاد الأوروبي.

اترك رد