الاهمال بواجبات الوظيفه  

111

  

كتب المحامي:  المحامي راتب النوايسة :

– من خلال عملي في مِهنة المُحاماه اطلعت وتوكلت بمئات القضايا ، ومن ضمن تلك القضايا مايتعلق بالاهمال بواجبات الوظيفه ، ومثال ذلك قضيه تتعلق بموظف يعمل فني كهرباء بإحدى الوزارات حيث كان من ضمن لجنه استلمت اعمال انشاء ( حَمام ) خاص بالمُدير في احدى المُديريات وكان نوع المَغسله والبطاريه الخاصه بها تختلف عن مواصفات العطاء !! بالاضافه الى مُخالفه ثانيه هي استلام مَروحه جانبيه في مكتب المدير في حين أن مواصفات العطاء كان المطلوب مَروحة سَقف .

المُهم تمت احالة ذلك الفني وأعضاء اللجنه بجرم الاهمال بواجبات الوظيفه وتكونت قضيه وبها عشرات المحاضر والشهود وتوكل محامٍ عن كل عضو من أعضاء اللجنه وتطوعت للدفاع عن فني الكهرباء عضو اللجنه .

تذكرت تلك القضيه عندما بدأت أعداد الاصابات والوفيات تزداد وتتضاعف كل يوم بسبب ذلك الفايروس اللعين ، نتيجة إهمال بواجبات الوظيفه لمسؤولين كان عليهم حِفظ الحدود وتطبيق أوامر الدفاع مما تسبب بدخول الفايروس جَراء التسيُب الذي حصل على الحدود ونقل الحاله الوبائيه في وطننا إلى درجة الخطوره والانتشار العشوائي .

الخُلاصه # مثلما تمت احالة أعضاء لجنة استلام المَغسله والمروحه للقضاء بجرم الاهمال بواجبات الوظيفه ، فانهُ من المتوجب احالة من فتحوا الحدود البَريه دون رقابه وسَمحوا بدخول الفايروس اللعين بدون تأشيره وبدون تفتيش إلى القضاء لمحاكمتهم عن جرم الاشتراك بالقتل والآتفاق الجُرمي مع الكورونا ، اسوةً بجريمة المَغسله والمَروحه !!!
… حمى الله الوطن …

اترك رد