مستوطنون يقتحمون (الأقصى) والاحتلال يعتقل العشرات بالضفة

102

الأردن اليوم – اقتحم عشرات المستوطنين، امس، المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطية مشددة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة مقدسيين خلال اقتحام منازلهم في عدة بلدات بالقدس المحتلة.

وحسب دائرة الأوقاف الإسلامية، فإن المستوطنين المقتحمين تجولوا في اروقة المسجد بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، وتلقوا شروحات عن «الهيكل» المزعوم ومعالمه، وأداء طقوس وشعائر تلمودية في ساحات الأقصى، وتحديدًا في الجهة الشرقية منه، الأمر الذي يواجه بالتصدي من قبل الحراس والمصلين.

واعتقلت قوات الاحتلال الإثنين، 22 فلسطينيا بمناطق مختلف بالضفة الغربية، وقال الجيش إن المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اقتحمت قوّات الاحتلال عددا من منازل المواطنين وصادرت ثلاث مركبات وسلّمت المواطنين بيانات تهديدية تدّعي فيها نيتها فرض المزيد من العقوبات على سكّان المخيم، بذريعة استمرار عمليات رشق مركبات المستوطنين بالحجارة على الشارع الالتفافي القريب.

كما اقتحمت قوّات الاحتلال عددا من منازل الأسرى المحررين بمدينة الخليل، منها منزل المحرر أرقم أحمرو في منطقة حبايل الرياح بالمدينة الذي اعتقله جنود الاحتلال ونقلوه إلى جهة مجهولة.

وفي بلدة صوريف شمال غرب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الأسير المحرر رامي احدوش بعد اقتحام منزله، كما اعتقلت قوّات الاحتلال الشابين يوسف عايش زين وحسام محمد خالد محمد بعد اقتحام منزليهما في مدينة يطّا جنوب الخليل، وهما قريبان لمنفذي عملية مطعم سارونا بتل أبيب قبل نحو عامين.

ورفضت النيابة العسكرية الاسرائيلية، امس الأفراج عن الفتى فوزي الجنيدي (16 عاما)، بكفالة مالية وقدرها 10 آلاف شيكل، وامهلت المحكمة العسكرية النيابة 48 ساعة لتقديم اعتراض على الكفالة.وفي شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان خلال مداهمات في مخيم جنين وفتشت منازلهم واعتدت على ذويهم.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدات حبلة وجيوس وعزون في القضاء ونصبت حواجز وكمائن.

وأعادت شرطة الاحتلال، اعتقال مواطنين تركيين اثنين، كانت اعتقلتهما الجمعة الماضي في مدينة القدس المحتلة، وقررت تحويلهما إلى مركز الشرطة بمدينة الرملة ومن ثم ترحيلهما إلى تركيا امس.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت ثلاثة مواطنين أتراك مساء الجمعة الماضي، حيث رفضت دخولهم للمسجد الأقصى، بسبب لباسهم الذي كان يحمل علم بلادهم.واعتدت القوات الإسرائيلية على الأتراك المعتقلين الجمعة بالضرب قبيل اقتيادهم إلى مركز «القشلة» التابع للشرطة بالقدس المحتلة.

اترك رد