استكمال التحضيرات لقداس البابا في ملعب فرانسوا بأربيل ” فيديو”

10

الأردن   اليوم :  تستعد مدينة أربيل لزيارة البابا فرنسيس، الذي سيلقي عظة في ملعب فرانسوا حريري بالمدينة، في أول زيارة خارجية له منذ تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

الزيارة المقررة في السابع من مارس، تأتي في إطار زيارة الحبر الأعظم التاريخية إلى العراق، التي ستشمل عدة محطات بجوار بغداد وأربيل، منسق تنظيم قداس البابا، وكاهن أبرشية أربيل الكلدانية الكاثوليكية.

 

بدوره أشار الأب دنخا عبد الأحد، إبان حديثه مع وكالة A24 إلى أن القداس الذي سيقام في ملعب فرانسوا حريري سيشهد حضور ١٠ آلاف مصل، رغم أنه يمكنه استيعاب 30 ألف، وسبب التخفيض هو تفشي جائحة والتمكن من تطبيق التباعد الاجتماعي.

 

وأوضح “عبد الأحد” أنه تم الانتهاء من تسجيل أسماء الأشخاص الذين سيحضرون هذا القداس، وأن عدد البطاقات كانت محدودة، كما جرت التحضيرات اللوجستية والتنظيمية الخاصة بالقداس بالتنسيق مع حكومة الإقليم، مثل توفير أماكن الجلوس وأماكن الصلاة، وتنظيم الدخول والخروج.

 

وأكمل ” يوم الأحد سيكون القداس، القداس هو ختام لزيارة البابا، وهو أيضاً سيكون الوحيد الذي سيجمع قداسة البابا مع المؤمنين بشكل عام في الهواء الطلق، ومع هذا العدد الكبير نحن محظوظين في أربيل بأن يكون هذا القداس هنا، وبالتالي الكثير من المؤمنين يستطيعون الآن أن يحضروا لكي يشاهدوا ويأخذوا البركة البابوية”.

 

المصدر : A24

قد يعجبك ايضا