الضفة للأردن وغزة لمصر .. مقتطفات خطيرة من “نار وغضب”

78

الأردن اليوم –  كشفت كتاب من تأليف “مايكل وولف” الذي احتوى على اعترافات خطيرة لمستشار الرئيس الامريكي دونالد ترامب المقال ستيف بانون عن بعض مقتطفات “صفقة القرن” التي أعدتها الإدارة الأمريكية برئاسة “ترمب” بقصد تصفية القضية الفلسطينية، وبمباركة عربية.

وجاء في الكتاب الذي نشرت بعض المقتطفات منه ونقلتها العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية وحمل عنوان “نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض” والمتوقع صدوره يوم 9 يناير/كانون الثاني الحالي، أن “بانون” أكد في اعترافاته على أن “صفقة القرن” حملت العديد من المخططات والتي تهدف للتوصل لحل نهائي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على حساب الحقوق الفلسطينية.

وأشار إلى أن أخطر تلك المخططات العمل على ضم قطاع غزة لمصر والضفة الغربية للأردن.

وبحسب المقتطفات المنشورة من الكتاب، فقد تحدث المؤلف عن اجتماع جرى، في 3 يناير/كانون الثاني 2017، بين “بانون” وأحد مؤسسى شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية “روجر إيلز”، وخلال الاجتماع، قال “بانون” لـ”إيلز”: “من اليوم الأول سننقل السفارة الأمريكية للقدس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو على علم بالأمر”.

وأضاف، “ندرك إلى أين سنذهب في هذا الطريق، والهدف منه؛ فالأردن سيأخذ الضفة الغربية، ومصر ستأخذ غزة، اتركهم يتعاملوا مع الأمر أو يغرقوا أثناء المحاولة”.

وعندما سأله “إيلز”: “وماذا عن موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من ذلك؟”. أجاب “بانون”: “موافق بالطبع، وهذا جزء من الخطة”.

يذكر أنه ووفقا لتقارير صحفية غربية فإن ترمب طلب من ولي العهد في المملكة العربية السعودية إقناع السلطة الفلسطينية على القبول بما جاء في صفقة القرن من أجل التوصل إلى حل نهائي مع “إسرائيل”، ومن أجل القبول بما يطرحه الرئيس الأمريكي ترمب مقابل الحصول على عشرات المليارات من الدولارات .

اترك رد