تبرئة المشتكى عليهم من مرتبات الأمن في قضية تعذيب الخطاطبة – صور ووثائق

131

الأردن اليوم – عبيدة عبده – برأت محكمة الشرطة 3 من مرتبات أمن ادارة مكافحة المخدارت (نقيب ،ملازم ،رقيب) بقضية تعذيب المتوفي سلطان الخطاطبة لعدم قيام الدليل ، خلال قرار حكم صدر في الثامن والعشرين من دسمبر الماضي 2017.

وفي التفاصيل: بعد ان تم التحقيق مع المستانف ضدهم لدى المدعي العام احالتهم النيابة العامة الشرطية الى محكمة الدرجة الاولى الشرطية بالتهم التالية :

• انتزاع الاقرار والمعلومات خلافا لاحكام المادة (208/1)من قانون العقوبات

• مخالفة الاوامر والتعليمات المتمثلة بعدم المحافظة على كرامة وظيفتهم وسلوكهم مسلكا لا يتفق والاحترام الواجب لها خلافا لاحكام المادة (37/4)من قانون الامن العام وبدلالة المادة (35/1)من ذات القانون.

يذكر ان سلطان محمد علي الخطاطبة تم القاء القبض عليه عام 2013 في منطقة جرش من قبل افراد مكافحة المخدارت وتم سوقه الى قسم مكتب المكافحة في جرش واخذ اقواله الاولية ومن ثم احالته الى ادارة المكافحة حيث تم التحقيق معه من قبل المدعي العام وتم توقيفه في سجن جويدة وبعد ذلك قام سلطان برمي نفسه من على شيك السجن مما ادى الى اصابته ووفاته.

وسيستأتف محامي المشتكي(مثقال الخطاطبة- اخ سلطان) المحامي سالم المفلح غدا الثلاثاء قرار تبرئة المشتكى عليهم في محكمة الاستئناف الشرطية.

 

 

اترك رد