النساء يستحوذْنَ على جوائز “غرامي” للعام 2021

84

إقتنصت النساء مجموعة كبيرة من جوائز “غرامي” هذا العام. وفازت تايلور سويفت وبيلي أيليش في الفئات الأهم، لكن بيونسيه دخلت التاريخ وأصبحت أكثر الفنانات فوزاً بالجائزة الموسيقية المرموقة على الإطلاق.

 

وحصدت بيونسيه أربع جوائز من بينها اثنتان شاركتها فيهما المغنية ميغان ذا ستاليون التي فازت بلقب “أفضل فنانة صاعدة”. وبذلك يرتفع رصيد بيونسيه من جوائز “غرامي” إلى 28 جائزة لتتفوق بذلك على الرقم القياسي السابق للفنانات والمسجل باسم المغنية أليسون كروس.

 

وفاز ألبوم “فولكلور” لسويفت بجائزة ألبوم العام لتصبح المغنية البالغة من العمر 31 عاماً بذلك أوّل فنانة تفوز بهذه الجائزة ثلاث مرات.

 

وكانت جائزة أغنية العام من نصيب مؤلفي أغنية (آي كانت بريذ) “لا أستطيع التنفس” للمغنية هير في احتفال “غرامي” الذي طبّق قواعد التباعد الاجتماعي وكان مزيجاً من العروض الحية والمسجلة.

 

وكُتبت الأغنية بالتزامن مع احتجاجات حركة (بلاك لايفز ماتر) “حياة السود مهمة” التي اجتاحت الولايات المتحدة الصيف الماضي في أعقاب وفاة جورج فلويد الذي لفظ أنفاسه بعدما جثم شرطي أبيض بركبته على عنقه لما يقرب من تسع دقائق.

 

وحصلت أغنية بيونسيه (بلاك باريد) “مسيرة السود” التي تحتفي أيضاً بثقافة السود على جائزة أفضل أداء لموسيقى “الآر آند بي”.

 

وفازت ميغان ذا ستاليون (26 عاما)، التي تشتهر بالدفاع عن تمكين المرأة، بجائزتين عن أغنيتها المنفردة (سافادج) التي قدمتها مع بيونسيه.

 

وحصلت أيليش على جائزة تسجيل العام بأغنيتها (إيفريثينج آي وانتد) “كل ما أردته” كما فازت بجائزة أخرى عن أغنيتها لفيلم جيمس بوند الجديد (نو تايم تو داي) “لا وقت للموت”.

 

وقالت أيليش (19 عاما) إنها تشعر بالحرج لفوزها وإن ميغان ذا ستاليون هي التي تستحق الجائزة.

اترك رد