صدور كتاب في طريقي الى الحياة للكاتبة جيهان ابو الراغب ” صور”

75

الأردن  اليوم :  صدر مؤخرا عن دار خطوط وظلال للنشر الكتاب الاول للكاتبة الحقوقية جيهان ابو الراغب  بعنوان “في طريقي الى الحياة”  , والكتاب كما تقول الكاتبة ابو الراغب هو دليل القارئ لينير له منعطفات طريقه نحو الحياة الاسعد , ويتضمن دروسا ونصائح وخواطر حياتية تحفيزية .

  وتضيف الكاتبه  جيهان ابو الراغب : “من أسرار السعادة، أن يتذكر الإنسان ما لديه من نِعَم قبل أن يتذكر ما لديه من هموم”. وهذه حقيقة غابت عن كثيرين ممن أفرطوا في نسيان النعم التي يحظون بها، فراحوا يندبون حظوظهم وهم يمدّون أعينهم إلى ما متّع الله به قومًا غيرهم،

وفي رسالة أخرى تقول أبو الراغب: “إذا أظلمت الدنيا، فانظر إلى النجوم”، في تناص مع المقولة الشهيرة “انظر إلى الجانب الممتلئ من الكأس”، وما أكثر الذين قضوا عطشًا بعد أن أمعنوا النظر إلى الجانب الفارغ، وفي اختصار مدهش، وعبارة بالغة، تقول جيهان: “الرغبة، أول خطوة في طريق النجاح… الخطوة الثانية أن تبدأ”. استوقفتني العبارة طويلًا، وقلت: “لعلّي أبرزها أمام الناس، فأحركَ فيهم الرغبةَ بالتغيير، وحثهم على البدأ”، لأن جلد الذات، والوقوف عند نقطة الألم، لا يُعينان أحد على الشفاء، والانقلاب على أحوالنا المزعجة”.

اترك رد