الملك يشارك في مؤتمر “بروكنجز” اليوم

59

يشارك جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، اليوم الخميس، في مؤتمر دولي عبر تقنية الاتصال المرئي، يعقده معهد “بروكنجز”، تحت عنوان “الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة”.

ويحاور جلالته رئيس معهد “بروكنجز” جون آلن، حيث من المفترض أن يلقي جلالته كلمته في تمام الساعة الرابعة عصرا.

كما تشارك في المؤتمر، اليوم الخميس، سفيرة المملكة لدى واشنطن دينا قعوار.

واستضاف مركز سياسات الشرق الأوسط في “بروكينغز” مؤتمرا دوليا، بدأ بتاريخ 22 شباط، ويستمر حتى 26 شباط الجاري. يجمع قادة وخبراء من المنطقة والولايات المتحدة وأماكن أخرى في العالم – لمناقشة الأولويات القصوى للولايات المتحدة ودول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيتضمن المؤتمر الافتراضي الذي يستمر أربعة أيام مناقشات مع رؤساء الدول وصناع السياسات والخبراء من الولايات المتحدة والعالم.

ويجلب هذا الجهد المميز خبرة المركز في الجغرافيا السياسية الإقليمية، والفهم العميق للدول الرئيسية، وإلقاء نظرة ثاقبة على صنع السياسة الخارجية للولايات المتحدة لإعادة تقييم الافتراضات حول المنطقة وتقديم أساس معرفي سليم للسياسة المستقبلية.

جدير بالذكر أن معهد “بروكنجز” هو مؤسسة غير ربحية تُعنى بالسياسات العامة وتتخذ من واشنطن العاصمة مقراً لها.

ويرمي المعهد إلى إجراء أبحاث معمقة يطرح من خلالها أفكاراً جديدة لحل المشاكل التي تواجه المجتمع على الأصعدة المحلية والوطنية والعالمية.

وتأسس معهد بروكنجز في العام 1916، على يد مجموعة من الإصلاحيين الذين أسسوا معهد البحوث الحكومية (IGR)، وهو أول مؤسسة خاصة تُعنى بتحليل قضايا السياسة العامة على المستوى الوطني.

اترك رد