النائب الدرابسة يستنكر اجراءات الحكومة بفرض الضرائب

75

الأردن اليوم – خاص – استنكر نائب لواء الرمثا وسهل حوران وبني كنانة، جودت الدرابسة، القرارات الاقتصادية التي صدرت عن الحكومة عقب انتهاء مجلس الامة من اقرار الموازنة العامة لسنة 2018م وموازنات الوحدات الحكومية لذات العام.

وقال الدرابسة لـ “الأردن اليوم”، ان الاجراءات التي قامت بها الحكومة بفرض ضرائب لا يستطيع الفقراء واصحاب الدخل المتوسط تحملها .

وبين الدرابسة ان هذه الاجراءات ستساهم بتفكيك النسيج الاجتماعي الاردني.

واضاف عضو مجلس النواب ان ارتفاع الاسعار بهذا الشكل الجنوني سيحرم ابناء الطبقة (الفقيرة و متوسطة الدخل) كل سبل الحياة البدائية ولن يوفر حياة كريمة لهذه الفئات والتي نادى وينادي بها سيد البلاد على مدار الساعة.

وحذر الدرابسة من الارتفاع الغير مسبوق ( للأسعار) من عمر الدولة الاردنية، مبينا انه سيكون له تداعيات اقتصادية واجتماعية غير محمودة.

هذا وكان مجلس الوزراء إتخذ جملة من القرارات كآلية صرف دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يزيد مجموع دخل أفرادها عن 12000 دينار سنوياً، كما أن الحكومة فرضت ضريبة جديدة على أغلب السلع الغذائية، وكما فرضت رسوم جديدةعلى السيارات المستوردة ولمرة واحدة مابين ٥٠٠ إلى ١٥٠٠ دينار حسب وزنها، ورفع أسعار الدخان 20 قرشاً لكل علبة، وفرض ضريبة المبيعات بمقدار 5%، على كافة المجوهرات بما فيها الذهب.

اترك رد