خبير أمني لـ”الأردن اليوم” يوضح أسباب انتشار رسائل التهديد

281

الأردن اليوم – قال الخبير الأمني الدكتور بشير الدعجة إن ظاهرة انتشار رسائل التهديد في الآونة الأخيرة لها أسباب عديدة أهمها غياب الوازع الديني والأخلاقي لدى الشباب الأردنيين، خصوصا مع انتشار وانفتاح العالم على بعضه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي كان لها سلبياتها أكثر من الإيجاب.
وأضاف الدعجة لـ “الأردن اليوم” أننا بتنا في عصر الحصول على المعلومة من خلال محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي وهذه تعود مسببات بالدخول واقتحام حياة الآخرين، ومع غياب الوازع الديني شجع الكثير من التمادي في العنف والتحريض على الكراهية.
وطالب الدعجة المؤسسات الحكومية والمعنية بضرورة إعادة هيكلة الدور التوعوي والإرشادي في كافة المؤسسات في المدارس والجامعات، معتبراً بأن الإعلام مقصر في هذه الناحية، وأنه ثمة فجوة كبيرة بين المنظومة الأخلاقية ووجود حالات وبكثرة من التفكك الأسري.
وأشار إلى أن عدم تطبيق نصوص القانون لا تساعد القضاء باصدار احكام مشددة، تعمل على منع ارتكاب الجرائم والتي لو طبقت لكانت رادعه قبل ان يقدم الجاني على ارتكاب جريمته، مطالباً بمراجعة القوانين على المستوى الواسع من إعادة تشكيل سلوكيات الشباب ودراساتها حتى تعيد بالنفع على المجتمع الأردني.
وبين الدعجة إلى وجود المخدرات الصناعية التي تدخل إلى المملكة من سوريا التي أغرقت المخدرات بالتعاطي من فئة الشباب والتي تذهب العقل وبالتالي تؤدي الى ارتكاب الجرائم.

وكان قد كشف الفنان الأردني شاكر جابر، عن رسالة تهديد بالقتل وصلت إلى ابنته من مجهول.

وأرفق جابر في منشور له على حسابه في فيسبوك، رسالة التهديد التي وصلت إلى ابنته “الإعدام بعد بنت التطبيقية رح تكوني انتي”، قائلا: “هذا وصل لا بنتي امس تهديد بقتل”.

اترك رد