بالقراءة الأولى أعضاء كنيست الاحتلال يصادقون على حل الكنيست

 وأولمرت يبتهل بان لا يعود نتنياهو

27

الأردن اليوم : صادق أعضاء الكنيست فجر اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون حل الكنيست بالقراءة الأولى والذهاب إلى انتخابات جديدة، فيما تستمر المداولات في وقت لاحق اليوم في لجنة الكنيست، لتحضير مشروع القانون والتصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة.

وصوت إلى جانب مشروع القانون 53 من أعضاء الكنيست ممن تواجدوا داخل القاعة، حيث لم يكن هناك معارضة للقانون ولا امتناع عن التصويت.

 و من المتوقع أن يتم التصويت نهائيا على مشروع القانون الذي يقضي بحل الكنيست الـ24، غدا الأربعاء.

الانتخابات القادمة لم يحدد موعدها بشكل نهائي ويتوقف موعدها على المشاورات الجارية بين الائتلاف الحكومي والمعارضة .

  كما سيتم تمديد أنظمة قانون الأبارتهايد الذي يقضي بسريان القانون الإسرائيلي على المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، تلقائيا، بمجرد المصادقة على قانون حل الكنيست قبل مطلع الشهر المقبل.

وفي سياق متصل  قال  رئيس وزراء الاحتلال الأسبق، إيهود أولمرت، أنه “يبتهل ويأمل في أن لا يصبح رئيس المعارضة بنيامين نتنياهو (رئيس حزب ليكود) مجددا رئيسا للوزراء”.

ونقلت إذاعة /مكان/ العبرية، اليوم الثلاثاء، عن أولمرت قوله، إنه “سيعمل كل ما بوسعه من أجل منع نتنياهو من تولي زمام الحكم مرة أخرى”، معتبرا أن موعد اعتزال نتنياهو الحياة السياسية أقرب مما هو متوقع في الحلبة السياسية.

و”الهيئة العامة للكنيست” هي الهيئة الرئيسية له، وفيها تتخذ القرارات النهائية بكل ما يخص المواضيع التي تتم مناقشتها، وتتكون من 120 عضو كنيست، “إلا أن حضور جميع أعضاء الكنيست ليس ضروريًا من أجل القيام بواجباتها”، وفق تعريفها الرسمي.

اترك رد