قطاع الالبسة لـ”الأردن اليوم”: حركة شرائية خفيفة خلال العيد وسلم الاولويات اختلف لدى المواطن 

41

 

الأردن اليوم- قال ممثل قطاع الألبسة في غرفة تجارة الأردن، أسعد القواسمي، أن الحركة الشرائية قبل العيد وصفت بالخفيفة ولم تلب استعدادات التجار مقارنة مع فترة شهر رمضان وعيد الفطر الماضيين.
وأضاف القواسمي ل “الأردن اليوم” إلى أن الأسباب الرئيسية لتراجع الحركة الشرائية في الأسواق، لها أسباب عديدة منها تزامن فترة العيد مع امتحانات الثانوية العامة، مما تسبب بعزوف العائلات الأردنية عن الشراء، إضافة إلى اختلاف سلم الأولويات خلال فترة العيد من خلال شراء الأضحية والتجهيزات المرتبة لذلك.
وأشار القواسمي إلى أن الطرود البريدية كان لها أثر كبير على الحركة الشرائية في المملكة، من خلال الطرود البريدية التي تشكل مأزقا على تجار القطاع، لكونها لا تخضع لدفع الرسوم والضرائب مقارنة مع التجارة المحلية.
ونوه إلى أن التخوف من الطرود البريدية يأتي من شراء كميات كبيرة ووضعها في مستودعات ثم بيعها والتهرب من الضرائب، والذي يوازي الأسعار المحلية مشكلة متاعب للتجار وغير عادل في دفع الرسوم ولا الضريبة.
وأكد القواسمي إلى أن قطاع الألبسة لم تشهد ارتفاعا للأسعار خلال الفترة الماضية، لكونها فترة خاصة بموسم العيد، مع وجود العروض والتنزيلات التي تشكل حجر أساس للتاجر الأردني.

اترك رد