“وثيقة” تكشف المبادرات وحجم المساعدات التي سيقدمها بايدن للفلسطينيين

80

الأردن اليوم – كشفت وثيقة نشرها البيت الأبيض عن المبادرات الأمريكية لدعم الفلسطينيين، والتي من المتوقع أن يعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال لقائه نظيره الفلسطيني محمود عباس في بيت لحم.

وبحسب الوثيقة، تتضمن المبادرات “تعزيز قطاعات الرعاية الصحية والتكنولوجيا، ودعم شبكة اتصالات الجيل الرابع (4G)، وتعزيز النمو الاقتصادي، وتقديم الخدمات الحيوية للاجئين الفلسطينيين، بالإضافة إلى تعزيز الأمن الغذائي والحوار لدعم السلام”.

ووفقا لما ذكره البيت الأبيض على موقعه الرسمي فور وصول بايدن للأراضي الفلسطينية، فإن الرئيس الأمريكي سيعلن عن تبرعات جديدة تبلغ 316 مليون دولار لدعم الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن إدارة بايدن أعادت التمويل للفلسطينيين، وقدمت سابقا
أكثر من نصف مليار دولار للفلسطينيين.

وبحسب وثيقة البيت الأبيض، فإن بايدن سيعلن عن نية الولايات المتحدة “تقديم مساهمة جديدة تمتد لعدة سنوات وتصل قيمتها إلى 100 مليون دولار لشبكة مستشفيات القدس الشرقية.

الى ذلك سيعلن بايدن تقديم مساعدات للاجئين الفلسطينيين في غزة والأردن وسوريا ولبنان تقدر بمبلغ 201 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا) لمواصلة تقديم الخدمات الحيوية للاجئين.

كذلك نشر البيت الأبيض عن تقديم مساعدات إنسانية تقدر ب15 مليون دولار لمواجهة أزمة الغذاء المتؤثرة بالحرب الروسية الأوكرانية.

اترك رد