اغلاق مقر الوكالة اليهودية في موسكو يقلق الكيان الصهيوني

42

الاردن اليوم : لم يتم التوصل الى اتفاق بين الجانب الروسي “والإسرائيلي “حول قرار موسكو اغلاق مقر الوكالة اليهودية التي تحتفظ بمعلومات تجمعها على خوادم تقع خارج حدود البلاد بما يخالف أحكام القانون بشأن هذا الموضوع.

صحيفة “يسرائيل هيوم” قالت أن الروس لم يرفضوا العروض الإسرائيلية بالمطلق لكنهم في الوقت نفسه لم يوافقوا عليها ولم يقدموا إجابات واضحة.
وإذا استمر الحال على ما هو عليه وباشرت المحكمة المقرر انعقادها في التاسع عشر من آب/أغسطس الجاري فإنها ستقضي بإغلاق الوكالة في روسيا.
وتتابع الصحيفة أنه نظرا لعدم تحقيق اختراق لحل الأزمة فإن التقديرات تذهب باتجاه أن الأزمة مفتعلة لدواع سياسية وليست قانونية .
وقدم أعضاء الوفد الإسرائيلي، ومعظمهم رجال قانون لنظرائهم الروس حلولاً تمت صياغتها خلال الأسبوع الماضي والتي بموجبها تقوم الوكالة بتنفيذ أوامر القانون المحلي فيما يتعلق بجمع المعلومات عن المواطنين لكنهم لم يجدوا آذانًا صاغية.
أحد الادعاءات الرئيسية للسلطات الروسية هو أن الوكالة تحتفظ بالمعلومات التي تجمعها على خوادم تقع خارج حدود البلاد بما يخالف أحكام القانون بشأن هذا الموضوع.
ويزعم الجانب الإسرائيلي أن هذه معلومات بريئة، لا تتعدى أن تكون أرقام هواتف وعناوين البريد الإلكتروني للمتقدمين للهجرة واليهود الذين يرغبون في المشاركة في أنشطة الوكالة.

اترك رد