مؤتمر الإخاء الاقتصادي الاستثماري الريادي الأول بـ16 الشهر الجاري

0 24

الأردن اليوم  – تنطلق فعاليات مؤتمر الإخاء الاقتصادي الاستثماري الريادي الأول في 16 الشهر الحالي، بعنوان “تمكين الاستثمار والأعمال العربي”، والذي تنظمه جمعية الاخاء الأردنية العراقية.

وبينت رئيسة الجمعية ، الدكتوره شنكول قدر  أن التكامل الاقتصادي العربي يشكل وسيلة هامة لتوليد الدخل وفرص العمل، وزيادة الاستثمار، وتحفيز التحول الهيكلي نحو نماذج اقتصادية أكثر تنوعا وأوسع نطاقا، الأمر الذي استدركته الجمعية في مؤتمرها الريادي الأول.

واكدت أن الوطن العربي يمتلك مقومات قيام قوة اقتصادية كبيرة تؤدي دوراً مهماً في الاقتصاد العالمي بقيام تكامل اقتصادي بينها، في ظل تمتعه بثروات طبيعية، ومالية، وبشرية ضخمة، ومهمة سواء من ناحية تنوعها أو كمياتها، ووحدة جغرافية في منطقة تتميز بمركزها الاستراتيجي المتوسط بين الشرق والغرب، ويضمها تاريخ مشترك ولغة واحدة.

واوضحت شنكول ، أن المؤتمر يسعى من خلال جلساته ومحاوره لتحقيق تمكين النمو الاقتصادي والانمائي في المنطقة العربية لتحقيق مزيد من التكامل الاقتصادي العربي والاستثمار المستدام و توثيقه، بالإضافة إلى تعزيز دور الاستثمار عند المقاولين والتجار والصناعيين والتشبيك في مجالات إعادة الإعمار والبنية التحتية.

وبينت أن المؤتمر يعد فرصة مثالية للقاءات رجال الأعمال العرب ، وزيادة فرص الشراكات الاقتصادية و الاستثمارية وتعزيز التمكين الاقتصادي والمالي والمعرفي والتكنولوجي ، وتحقيق مزيد من التكامل الاقتصادي العربي من خلال تحديد المجالات الاقتصادية والاستثمارية الواعدة بذلك، بالإضافة الى المساهمة في التوقيع على شراكات استثمار وطرح مشاريع كبرى بين البلدان المشاركة ، وتعزيز دور سيدات الاعمال والرياديين العرب في تمكين الاستثمار والأعمال العربي لبناء مستقبل أقوى وأكثر أمانًا .

وبينت أن المؤتمر سيحظى بحضور نخبة من وزراء الدول المشاركة والسفراء العرب والأجانب ومجموعة من رؤساء الغرف والهيئات والمؤسسات التجارية والاستثمارية ورؤساء اللجان البرلمانية، ورجال الأعمال كبار المستثمرين ووفود من العراق والبحرين والسعودية، ومصر، وفلسطين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.