ابرز عناوين اخبار اليوم الاربعاء

69

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يتفقد سير اجراءات امتحان الشامل للدورة الصيفية 2022

 

تفقد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا للامتحانات الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني اليوم الاربعاء في مركز الجامعة قاعات امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للدورة الصيفية للعام 2022.

وخلال الجولة التفقدية استمع الدكتور العجلوني لملاحظات وأراء الطلبة حول اجراءات الامتحان والأسئلة وكافة الاجراءات المصاحبة لسير عملية الامتحان حيث أبدى الطلبة ارتياحهم لإجراءات الامتحان.

هذا ولم تسجل اية شكاوى بخصوص الامتحان ولم تسجل أي مشكلة تقنية أثناء عقد الامتحان

وكان رئيس الجامعة قد اعلن في وقت سابق عن بدء فعاليات الامتحانات النظرية للدورة الصيفية 2022 ابتداء من صباح الاربعاء الموافق 10/8/2022م وتستمر حسب المواعيد التي أعلنت عنها الجامعة حتى يوم الأربعاء الموافق 17/8/2022م.

 

الخرابشة يكشف خطة التحول نحو الطاقة البديلة والشبكة الذكية

ووفق حديث الخرابشة، فإن نسبة مساهمة المصادر المحلية في توليد الكهرباء بلغت 28 % وبلغت مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء 26% في حين بلغت نسبة مساهمة الغاز الطبيعي في توليد الكهرباء 73%.

وكشف الخرابشة، خطة الحكومة للتغلب على مشاكل الطاقة، والتي تتمثل بتطوير محطات الطاقة والكهرباء وتعزيز الربط مع دول الإقليم، إضافة إلى مبادرات تشمل خطة طريق للتحول نحو الطاقة المتجددة.

 

تقرير شهري لمجلس ذوي الإعاقة يكشف حجم الإنجازات والتحديات

وبحسب التقرير الذي وصل للأردن اليوم نسخة منه، قدم المجلس 143 خدمة علاج طبيعي ونطقي للأشخاص ذوي الإعاقة في منطقتي الأغوار الجنوبية والضليل، إضافة إلى إزالة المعيقات التي تواجههم في قطاع العمل، استناداً لأحكام المادة 44 من نظام ديوان الخدمة المدنية، حيث قابلت لجنة تكافؤ الفرص 5 أشخاص مرشحين للتعيين في القطاع الحكومي.

 

إطلاق برنامج يساهم بتأهيل العاملين في وزارة العمل لاستلام المناصب القيادية

أعلن وزير العمل نايف زكريا استيية، الأربعاء، عن إطلاق برنامج لرفع قدرات القيادات الوسطى من العاملين بالوزارة، وذلك بهدف تأهيلهم لاستلام المناصب القيادية مستقبلا، إضافة إلى مساهمتهم في تطوير القطاع العام.

البرنامج الذي أطلق عليه، همة، يحظى بأهمية بناء خطط الاحلال الوظيفي بشكل فاعل وفقاً لاحتياجات المؤسسات والوزارات وخطط إدارة الموارد البشرية فيها، وفق تصريح وزير العمل، الذي بين أن البرنامج يُنفذ بطريقة تفاعلية تشاركية تشتمل التمارين و التطبيقات العملية لتحقيق الأهداف التي وضع من أجلها.

 

بعد اتهامات بانتهاك شروط التوريد.. استئناف امدادات الغاز الروسي إلى لاتفيا

 

كشفت بيانات روسية أن إحدى الشركات المسؤولة عن إمدادات الغاز الطبيعي في لاتفيا، استأنفت عملها في الخامس من الشهر الجاري.

 

ووفق  البيانات، فإن سبب توقف الامدادات يعود إلى اتهامات وجهت من البلدة المطل على بحر البلطيق، والتي تدعي انتهاك شروط التوريد.

 

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام عالمية فإنه لم يتضح على الفور سبب استئناف صادرات الغاز الروسية إلى لاتفيا

 

 

مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية يساهم في تأهيل المصابين اليمنيين بتركيب الأطراف

 

يشكل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن ملاذا امنا ومحطة امل لكثير من اليمنيين الذين فقدوا أجزاء من اجسامهم نتيجة  ما ترتكبه ميليشيات الحوثي بحق اهل اليمن .

 

أمام قسوة الألم والمعاناة الجسدية والنفسية والاقتصادية يلعب مركز الملك سلمان دورا انسانيافي إعادة تأهيل الإنسان اليمني من خلال تركيب الأطراف للمصابين دون مقابل مما يساهم في التخفيف عنهم من كلف العلاج والتنقل.

 

 

المحكمة الإدارية التونسية تلغي  قرار الرئيس سعيد بوقف وعزل 50 قاضيا

 

 

قال محامٍ اليوم الأربعاء، إن المحكمة الإدارية التونسية أوقفت عزل 50 قاضيا أقالهم الرئيس قيس سعيد في يونيو/ حزيران.

 

وأقال سعيد 57 قاضيا في الأول من يونيو/ حزيران، متهما إياهم بالفساد وحماية الإرهابيين. وهي اتهامات قالت جمعية القضاة التونسيين إنها في معظمها ذات دوافع سياسية.

وقال المحامي كامل بن مسعود، إن المحكمة رفضت استئناف سبعة قضاة آخرين على الأقل.

 

 

الصدر: يدعو مجلس القضاء العراقي الأعلى الى التدخل لإنهاء الازمة السياسية

وقال مقتدى الصدر: “حل البرلمان لا يتطلب عقد جلسة لإقرار ذلك وعلى القضاء التدخل وحل المجلس خلال أسبوع”.

 

وأضاف الصدر أنه: “على مجلس القضاء الأعلى تكليف رئيس الجمهورية بتحديد موعد انتخابات مبكرة”.

 

 

صفقة لإنهاء أزمة الوكالة اليهودية نقل ملكية الكنيسة الروسية بالقدس باسم موسكو

 

تحدثت  وسائل إعلام عن قرب التوصل إلى اتفاق بين روسيا وتل أبيب حول قضية الوكالة اليهودية في موسكو بعد قرار إيقافها مما تسبب في حديث ردات فعل غاضبة لدى الجانب الإسرائيلي.

وكانت وزارة العدل الروسية رفعت في 15 تموز الماضي شكوى أمام محكمة في موسكو على الوكالة التي تساعد اليهود في الهجرة إلى إسرائيل؛ وقد تأسست الوكالة اليهودية عام 1929، وبدأت نشاطها في روسيا عملياً خلال عام 1989.

الوكالة اليهودية التي أسست بالعام 1929 وتنشط بشكل ملحوظ منذ العام 1989 وعملت على تهجير ما يقارب مليون ونصف المليون يهودي الى الأراضي الفلسطينية المحتلة , ترى موسكو ان مبررات اغلاق الوكالة يأتي للمحافظة على المواطنين الروس خاصة اليهود منهم إضافة الى ما تسببه الهجرة من نقص بالكفاءات المتخصصة التي تحتاجها البلاد .

 

إثيوبيا تبدأ الملء الثالث لسد النهضة دون العودة لدول المصب …. مصر خطر يتهدد جسم السد

أكدت مصر اليوم ان التوجه الاثيوبي نحو الملء الثالث ل سد النهضة يقود الى جملة من المخاطر بجسم السد الذي يعاني من تشققات وتصدعات.

وأوضح وزير الري أن هذا القرار يأتي في “غياب اتفاق مصر والسودان وإثيوبيا على القواعد المنظمة لملء وتشغيل سد النهضة”، موضحاً أنه “يتجاهل بذلك تجاهلا تاما بيان رئيس مجلس الأمن الدولي الصادر في سبتمبر 2021، ويشكل خرقا ماديا متكررا لاتفاق إعلان المبادئ لعام 2015.”

 

 

 

 

 

اترك رد