ليز تراس الأوفر حظا لتولي رئاسة وزراء بريطانيا

34

الأردن اليوم :  تعهدت ليزا تراس المرشحة لرئاسة الحكومة البريطانية  بقيادة” ثورة في مجال الأعمال التجارية الصغيرة والمشاريع الخاصة” في حال وصولها الى رئاسة الحكومة

وأضافت   “هناك الكثير من الكلام عن حدوث ركود”، مضيفة “لا اعتقد أن هذا حتمي. هنا في بريطانيا بامكاننا إطلاق العنان للفرص”.

ورأت بأن المملكة المتحدة يجب أن تخلق الظروف الاقتصادية لإنتاج “غوغل التالي أو فيسبوك التالي”، مشيرة الى أن “الطموح يصل الى هذا المستوى”.

  ليز تراس المرشحة الأوفر حظا لقيادة حزب المحافظين  قللت من احتمال حدوث ركود اقتصادي في بريطانيا، في حين طمأن مرشحها لتولي منصب وزير الخزانة البريطانيين بأن “المساعدة على الطريق” مع الارتفاع المستمر في تكاليف المعيشة.

 من جانبه “، أعرب وزير الأعمال كواسي كوارتينغ الذي من المتوقع أن يتسلم وزارة الخزانة في حكومة تراس عن تفهمه ل”القلق العميق” الذي يجتاح بريطانيا مع وصول التضخم الى مستوى غير معهود منذ عقود.

وأضاف  أريد طمأنة الشعب البريطاني بأن المساعدة في طريقها اليكم”، لافتا الى أن العمل قد بدأ بشأن “أفضل حزمة إجراءات” تسمح لرئيس الوزراء المقبل “البدء بالعمل بسرعة”.

وأمام أعضاء حزب المحافظين البالغ عددهم نحو 200 الف مهلة حتى الثاني من ايلول/سبتمبر لاختيار رئيسهم الجديد.

حزب المحافظين يشكل الحكومة كونه يحوز على غالبية مقاعد البرلمان وعلى هذا الاساس فان خليفة يوريس جونسون الذي استقال في تموز الماضي سيون من حزب المحافظين .

 

اترك رد