صحفيون ينتقدون الاعتداء على الحريات الصحفية في مجلس النواب

63

الأردن اليوم – أعلن المركز الإعلامي لمجلس النواب، عن إغلاق جميع جلسات اللجنة النيابية المالية لمناقشة الموازنة العامة 2023 أمام وسائل الإعلام، بناءً على تعليمات رئاسة مجلس النواب.

من جهته انتقد عضو مجلس نقابة الصحفيين، خالد القضاة، قرار المجلس بمنع وسائل الإعلام من تغطية جميع جلسات اللجنة النيابية المالية لمناقشة الموازنة العامة 2023.

وقال القضاة في تصريحات للأردن اليوم، أن خطوة مجلس النواب، تعني أنه “لا يتعامل مع الإعلام بوصفه شريكا حقيقيا، مشددا على أن “منع الإعلام من التغطية سيأتي بنتائج عكسية”.

وطالب القضاة بمقاومة القرار بكل السبل، مشيرا إلى أن هناك تلاقي للسلطات ولا يجب تعدي سلطة على أخرى والإعلام إحدى تلك السلطات.

وأكد على أن القرار مدان وأنه يجب على من اتخذ هذا القرار الاعتذار لوسائل الإعام والتعهد بالسماح بالتغطية الحرة والنزيهة داخل مجلس النواب.

كما انتقد عدد كبير من الصحفيين القرار، معتبرينه بالمجحف بحق وسائل الإعلام، وبعيد عن الديمقراطية.

تراجع بعد الإنتقادات

وتراجع المكتب الدائم لمجلس النواب في وقت متأخر بعد الإنتقاد الكبير من وسائل الإعلام، والاحتجاج على القرار القاضي بإغلاق إجتماعات اللجنة النيابية المالية أمام الإعلام .

وقال عضو اللجنة المالية النيابية، عمر النبر، إنّ جلسات مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة 2023، من الأحد المقبل مفتوحة أمام وسائل الإعلام.

 

اترك رد