المرشح الرئاسي خالد علي يعلن انسحابه رسميا من خوض الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018 الأربعاء

95

الأردن اليوم – قال المحامي الحقوقي المصري البارز خالد علي، مساء الأربعاء 14 يناير/كانون الثاني، إنه لن يستمر في مسعاه للترشح للرئاسة، وذلك بعد يوم من إلقاء القبض على مرشح محتمل آخر هو الفريق سامي عنان رئيس أركان الجيش الأسبق.

وقال علي في مؤتمر صحفي بمقر حملته وسط القاهرة مساء اليوم: ‘اليوم نعلن أننا لن نخوض هذا السباق الانتخابي، ولن نتقدم بأوراق ترشحنا’.

وكشف علي أنه ‘تم القبض على كثير من مسؤولي الحملة في كثير من المحافظات، وتمت إحالة العديد منهم إلى المحاكمات، قبل إعلان ترشحنا، وتقديمهم للمحاكمة، وتم تلفيق تهمة لي شخصياً، لتوفير ذريعة قانونية لمنعنا من الترشح’ .

واستطرد قائلاً: ‘حاولنا الحصول على عدد من المواطنين الذين حرّروا لنا التوكيلات، إلا أن الهيئات المختصة رفضت إعطاءنا تلك المعلومات، ما يشير بشكل أو بآخر إلى أن هناك نية مبيته، لتسميم العملية الانتخابات، وعدم إجرائها بشكل حر ونزيه’.

وأضاف: ‘إعلان سامي عنان ترشحه للرئاسة كانت خطوة غير مسبوقة، أعلنا ونعلن الآن عن حق الجميع في الترشح وقلنا إن ترشح الفريق عنان يصب بالضرورة في مصلحة المشاركة السياسية، ويصب في مصلحة حملتنا، مع التأكيد على أننا نختلف جذرياً مع المشروع الذي تبنوه وتقدموا به، لكن لابد من إجراء محاكمة علنية ومنصفة له، لا تخل بحقوقه القانونية’.

وكان خالد البلشي، المتحدث باسم حملة خالد علي، قد أكد في تصريحات سابقة أن المرشح المصري للانتخابات الرئاسية قرر انسحابه من السباق الرئاسي.

وقبل ساعات من المؤتمر الصحفي أكد مصدر في حملة المرشح الرئاسي المحتمل خالد علي أنه سيعلن انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية، بسبب ما وصفه بـ’انحياز أجهزة الدولة’، وذلك بعد يوم واحد من احتجاز السلطات للمرشح المحتمل سامي عنان.

اترك رد