الأردن يشارك في اجتماع دولي بشأن القدس في تركيا

144

الأردن اليوم – كشف مصدر في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاحد، أن الاردن سيشارك في اجتماع دولي يومي الأثنين والثلاثاء بشأن القدس في تركيا.

وقال المصدر إن مشاركة الاردن بدعوة من رئاسة الشؤون الدينية التركية حيث سيتم النقاش حول اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وخصوصاً القدس، والتأكيد على أهميتها في العقيدة الاسلامية.

وأضاف أن دعوة الاردن للأجتماع لدورها المحوري ومركزية القضية الفلسطينية ووصايتها على المقدسات الاسلامية في القدس، موضحاً أن الاجتماع سيعقد على مدار يومين بمشاركة عدة دول.

وكانت رئاسة الشؤون الدينية التركية أعلنت السبت، تنظيمها اجتماعاً دولياً بشأن القدس في مدينة إسطنبول يومي 29 و30 يناير / كانون الثاني الجاري.

وأشار البيان الذي نقلته وكالة الأناضول التركية، إلى أن الغاية من الاجتماع هو الدفاع عن قضية القدس وتأكيد أهميتها في العقيدة الإسلامية، وكذلك تعزيز مشاعر التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وذكر أنه من المتوقع أن يشارك في الاجتماع حوالي 70 باحثا وعالما إسلاميا، وأن رئيس الشؤون الدينية التركي ، سيشرف على ندوة تعقد على هامش الاجتماع بعنوان ” القدس المسلمة: الهوية الإسلامية للقدس “.

اترك رد