مذكرة تفاهم بين “النزاهة ومكافحة الفساد” و “صناعة الاردن”

87

الأردن اليوم –  وقعت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع غرفة صناعة الأردن لإيصال رسائل الهيئة لكافة النخب والمواطنين عبر ترسيخ مفهوم الشراكات مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

ووقع مذكرة التفاهم عن الهيئة عضو مجلس الهيئة مأمون القطارنة، وعن غرفة صناعة الأردن رئيسها عدنان أبو الراغب.

وقال القطارنة إن اسم الهيئة يعبر بهذه المرحلة عن ترسيخ مبادئ ومفاهيم النزاهة التي تقوم على العدالة والمساواة والشفافية وتكافؤ الفرص وسيادة القانون والحاكمية الرشيدة تنفيذاً لما جاء في الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد 2017- 2025 التي ستؤدي بالنتيجة إلى تحقيق العدالة المجتمعية وخلق بيئة آمنة على كافة المستويات، مؤكدا أن الهيئة تسعى من خلال علاقتها مع القطاع الخاص إلى إيصال هذه المفاهيم وترسيخها لدى المواطنين.

وأشاد أبو الراغب بدور الهيئة في مكافحة الفساد باعتبارها عنواناً تعمل من خلاله على تحقيق مصلحة الوطن، وأبدى استعداد غرفة الصناعة للتعاون الدائم مع الهيئة تحقيقاً للأهداف المشتركة بينهما.

وتأتي هذه المذكرة لتعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين الهيئة وغرفة صناعة الأردن التي تمثل القطاع الصناعي وضرورة العمل المشترك لتأمين البيئة المناسبة لنمو وازدهار هذا القطاع وتعزيز معايير النزاهة فيه والمحافظة على المال العام استجابةً لرسالة الهيئة ومهامها.

اترك رد