الأمانة والبلديات تعلن حالة الطوارئ استعدادا للمنخفض الجوي

76

الأردن اليوم – أكدت أمانة عمان جاهزيتها للتعامل مع تداعيات المنخفض الجوي من خلال حالة الطوارئ القصوى التي أعلنتها صباح امس الاول الخميس.

وأشار نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة إلى ان أمانة عمان تتعامل مع المنخفض الجوي بالحالة المتوسطة (قصوى مياه) حيث يتوقع ان تشهد درجات الحرارة انخفاضا مع تساقط غزير للأمطار.

ولفت إلى ان غرفة الطوارئ الرئيسة في تلاع العلي ومناطق أمانة عمان تتابع من خلال عمال الوطن والكوادر الفنية في الميدان حالة الطرق وفاعلية مناهل التصريف والتعامل مع اي حالة قد تعيق انسياب الأمطار تجاه شبكات تصريف مياه الأمطار .داعيا المواطنين في حال الابلاغ عن اي ملاحظة الاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 ، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان .كما أعلنت غرف العمليات المركزية في البلديات امس الاول ، درجة التأهب استعدادا للتعامل مع المنخفض الجوي بناء على المعطيات الواردة من دائرة الأرصاد الجوية  .

فقد أعلنت بلدية السلط الكبرى عن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يبدأ تأثيره على المملكة اليوم.
وقال رئيس البلدية المهندس خالد الخشمان الفاعوري إن كوادر البلدية بكامل آلياتها ستعمل وفق خطة الطوارئ المعتمدة وتوزيع الآليات والفرق المساندة لها حسب الخطة المعمول بها منذ سنوات في بلدية السلط الكبرى للتعامل مع الظروف الجوية.
ودعا الخشمان المواطنين إلى الإلتزام بالتعليمات الصادرة من مديرية الدفاع المدني حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

وتستقبل البلدية الملاحظات والشكاوى على ارقام غرفة العمليات الرئيسة لبلدية السلط الكبرى على مدار الساعة على الهواتف التالية 053555611 053555612 ، 053555621 ، 053555622  أو الرقم المجاني 080022271.

وفي السياق اعلنت المديرية العامة للدفاع المدني حالة الاستعداد والجهوزية التامة لكافة طواقم الدفاع المدني في المحافظات الى جانب رفع حالة التنسيق مع الشركاء للاستجابة لكافة الحوادث المُحتملة.

اترك رد