استمرار اعتصام المزارعين أمام مجلس النواب مطالبين إنصافهم وإلغاء الضريبة

109

الأردن اليوم  -احتشد مزارعون ومستثمرون وعاملون في القطاع الزراعي لليوم الثاني امام مجلس النواب في اعتصام سلمي مفتوح احتجاجا على تراجع الحكومة عن وعودها بإلغاء ضريبة المبيعات المفروضة على القطاع الزراعي.

وقال الناطق الاعلامي رعد الرواشدة لقناة “الأردن اليوم”  ان اللجنة وبعد لقائها برئيس الوزراء لم تتمكن من لقاء أي وزير ولم تتلق أي رد على اتصالاتها بالوزراء المعنيين.

واوضح الرواشدة ان الرسالة التي نريد ان نوصلها من هذا الاعتصام هي مخاطبة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لإنصافنا من هذه الضرائب لافتا ان المزارعين ينتظرون خروج سيد البلاد ليوقف هذا التغول الحكومي على القطاع الزراعي.

وأوضح أن الأزمة القائمة بين المزارعين والحكومة تتمحور حول اصرار الأخيرة الإبقاء على الضريبة الخاصة بمستلزمات الإنتاج الزراعية المستوردة، والمقدرة أيضا بـ 10 %.

وبين الرواشدةإن الحكومة أخلت بوعودها التي قطعتها سابقا لافتا إلى أن المزارعين باتوا لا يرغبون بالتفاوض معها لحل قضية القطاع الذي بات يحتضر نتيجة الخسائر المتراكمة عليه منذ سنوات.

واشار إلى ان عدم جدية الحكومة بالتعامل مع مطالب المزارعين دفعتهم الى اتخاذ قرار بالاعتصام المفتوح لحين الاستجابة لمطالبهم.

وشارك في الاعتصام نقابات واتحادات وجمعيات زراعية للمطالبة بإلغاء الضريبة على مدخلات الانتاج والانتاج الزراعي، وعلقت عدد من الشركات اعمالها ومنحت موظفيها اجازة للمشاركة في الاعتصام.

اترك رد