العساف: سعيد بنتيجة الأردن ببطولة مصر الدولية للتايكوندو

74

الاردن اليوم – أعرب فارس العساف، المدير الفني للمنتخب الأردني للتايكوندو عن سعادته بنتيجة فريقه ببطولة مصر الدولية للتايكوندو G2 التي اختتمت أمس على صالة النادي الأولمبي بمدينة الإسكندرية.

وقد استطاع المنتخب الأردني للرجال الحصول على كأس المركز الثاني بالترتيب العام بالبطولة حيث توج لاعبو الأردن بميداليتين ذهبيتين عن طريق أحمد أبو غوش (-٧٤ كجم)، و صالح الشراباطي (-٨٠ كجم)، و ميدالية فضية حققها اللاعب حمزة قطان (+٨٧ كجم). كما توج البطل الأولمبي و صاحب برونزية العالم، أحمد أبو غوش بلقب أفضل لاعب بالبطولة.

وقال العساف إن هذه النتيجة تؤكد أننا على الطريق الصحيح و أن المنتخب الأردني يمتلك أكثر من لاعب لهم قدرة على المنافسة الدولية. فالفريق به عدد من اللاعبين المصنفين على مستوى العالم، كما أن متوسط أعمار اللاعبين صغير جدًا.

وأضاف العساف أن بطولة مصر الدولية المصنفة G2 من قبل الإتحاد العالمي للتايكوندو شهدت منافسات قوية بحضور أبطال العالم و أبطال الأولمبياد. و قد كانت هذه البطولة فرصة جيدة لتقييم مستوى اللاعبين.

وأوضح العساف أن التايكوندو يلقى رعاية كبيرة في الأردن من قبل سمو الأمير راشد زين، رئيس الإتحاد. و بالطبع هذا الإهتمام ازداد بعد حصول أحمد أبو غوش على أول ميدالية أولمبية للأردن في أولمبياد ريو ٢٠١٦.

وأنهى العساف تصريحاته قائلًا : هدفنا زيادة عدد اللاعبين المشاركين ببطولات ال «جراند بري» Grand Prix، و ذلك من خلال المشاركة في أكبر عدد من البطولات المصنفة دوليًا و حصد النقاط من أجل تحسين التصنيف الأولمبي للاعبينا، وبالطبع الهدف الرئيسي هو الحصول على ميداليات أولمبية في طوكيو ٢٠٢٠.

اترك رد