الحاج توفيق: الحكومة تتجاهل القطاع التجاري عقب رفع الاسعار

68

الأردن اليوم – انتقد نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق تجاهل الحكومة لأوضاع التجار عقب قرارات رفع الأسعار والضرائب الأخيرة، وعدم الاستماع لمطالبهم وحاجياتهم.

وأكد الحاج توفيق في حديث صحفي أنه كان الأجدر بالحكومة ورئيسها تحديدا التعرف عن مشكلات القطاع التجاري عن قرب، خاصة بعد تراجع الإقبال الاستهلاكي للمواطنين بسبب قراراتها، لتكون أي الحكومة شريكا في حل الأزمة الخانقة التي تعاني منها مراكز بيع المواد الغذائية اليوم.

وذكر توفيق أن الأسواق المحلية تعيش والتجار يعيشون حالة من القلق الشديد من تراجع القدرة الشرائية للمواطن، والتي انعكست على تجارتهم وقدرة بعضهم على الاستمرار في السوق، إضافة إلى شعور عام من قبلهم بعدم التفاءل في قادم الأيام، خاصة وأن الحكومة تعمل حاليا على قانون الضريبة، والذي من المتوقع أن يزيد من تضرر القطاع التجاري.

وكشف نقيب تجار المواد الغذائية أن حالة الركود القاسية التي يمر بها القطاع باتت تهدد بعض المحلات التجارية بالإغلاق والخروج من السوق، مدللا على ذلك بتزايد حجم الشيكات المرتجعة في الوسط التجاري، مشيرا إلى أن التجار لا يتطلعون في هذه الأوقات العصيبة إلا للبقاء واقفين على أقدامهم وعدم الإنهيار بشكل كامل.

اترك رد