الهميسات: تلفزيون المملكة تابع للخدمة المدنية ولكن مجلس الوزراء أعطاه استثناء في التعيينات -فيديو

102

الأردن اليوم – كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات ان تلفزيون المملكة هو يتبع لنظام ديوان الخدمة المدنية لكن مجلس الوزراء أعطى استثناء لتلفزيون المملكة بالتعيينات فيما يراه مناسباً.

وأضاف الهميسات لقناة “الأردن اليوم” ضمن برنامجها “مواجهة” مع الزميل عمر كُلاب، ان تلفزيون المملكة غير مستقل ويخضع لنظام ديوان الخدمة المدنية في التعيينات، ولكن مجلس الوزراء أعطاه استثناء في التعيينات في الطريقة والكفاءات الذي يناسبه.

وأكد الهميسات أن التعيينات الأخيرة لـ 8 موظفي في التلفزيون الأردني جاءت بقرار من مجلس الوزراء وليس من ديوان الخدمة المدنية. وأشار الهميسات أن التلفزيون الأردني كانت مؤسسة مستقلة لغاية عام 2012 لها نظامها الخاص في التعيينات، ووجدنا فيها 480 موظف من الفئة الثالثة ومنهم من يعمل محرر اخبار ورئيس تحرير ومندوب، وبعد أن دخل الى نظام ديوان الخدمة المدنية كان 36 موظف بعقود برواتب تصل الى 2000 دينار.

وأوضح الهميسات ان جميع المؤسسات المستقلة والتي عددها 47 مؤسسة مستقلة أصبحت تخضع لنظام ديوان الخدمة المدنية والنظام أصبح يطبق على الجميع، ما عدا البنك المركزي هو الوحيد الذي لا يخضع لنظام ديوان الخدمة المدنية في التعيينات، موضحاً أن الكثير من المؤسسات المستقلة تسعى للخروج من نظام ديوان الخدمة المدنية.

وأضاف الهميسات أن ديوان الخدمة المدنية يتابع تعيين موظفي 101 دائرة حكومية و100 بلدية و13 جامعة حكومية، مضيفاً بأن في عام 2014 كانت عجز البلديات ما يقارب 170 مليون دينار وبعد دخول الخدمة المدنية إليها أصبح الآن عجزها 40 مليون دينار.

 وبين الهميسات أن استراتيجية تقييم الأداء الوظيفي بدأ في 1/1/2018 وسنعلن عن النتائج في نهاية عام 2018، وسيتم توجيه العقوبات للموظف الضعيف ومكافئة الموظف المتميز.

للمزيد شاهد  الفيديو:-

 

اترك رد