الدحيات يتفقد عدد من المشاريع المائية في معان

139

الأردن اليوم – قال امين عام سلطة المياه م. اياد الدحيات خلال جولة ميدانية في بعض مناطق محافظة معان شملت عدد من المشاريع والمواقع المائية في معان والجفر ووادي موسى والحسينية والشوبك  واحياء داخل مدينة معان برفقة مدير ادارة مياه معان م. بلال الدحيات والمساعد للمياه م. يوسف العيطان للوقوف على الواقع المائي والاستعدادات التي تنفذها الوزارة / سلطة المياه والاحتياجات المائية المستقبلية  وذلك للسير بالخطط العملية المناسبة لرفع مستوى الجاهزية للصيف القادم وتلافي كافة المشكلات التي تعترض عمليات التوزيع مؤكدا ان الوزارة/ سلطة المياه بصدد انجاز عدد من مشاريع المياه في مناطق مختلفة من محافظة معان لخدمة مختلف المناطق بما يضمن تحسين انظمة المياه والتزويد لجميع المواطنين .

واوضح الدحيات خلال زيارته لمنطقة تجمع ابار الطاحونة انه بعد انجاز حفر ٣ ابار جديدة بطاقة ١٥٠م٣ /ساعة اضافة الى تشغيل بئرين جديدين في منطقة السمنة وابار الجثة عدد ٢ بطاقة ١٤٠م٣/ساعة واستكمال تنفيذ خط ناقل قطر ٨ انش بطول ١٥ كم لنقل المياه من ابار الجثة الى خزان الطاحونة بالضخ الانسيابي لتوفير الكلف ومن المتوقع استكمال العمل وتشغيله قبل حلول الصيف القادم ستحسن من ادوار المياه لمعظم احياء المدينة خاصة مناطق جبل البواب وحي المستشفى وحي ابو بكر وشارع البترا وحي الشاويش والمخاتير ومناطق طريق اذرح بعد ان انهت سلطة المياه عدد من الخطوط الرئيسية لهذه المناطق والتي يقطنها اكثر من ٢٠ الف نسمة .

وتفقد اعمال بناء خزان الطاحونة الجديد بسعة ٥٠٠م٣ الممول من الصليب الاحمر والذي سيكون جاهزا قبل مطلع الصيف وكذلك بئر الشوبك الجديد الذي تم تجهيزه بطاقة ٧٠م٣/ساعة لتعزيز تزويد الشوبك خلال الاسابيع القادمة وتفقد الخزان الجديد في محطة نجل/ الشوبك سعة ١٠٠٠م٣ ومحطة ضخ جديد واوعز بسرعة استكمال الاعمال الهندسية .

واستمع الامين العام من الاهالي في عدد من المناطق وفي ادارة مياه معان الى جميع الملاحظات والاستفسارات مؤكدا ايجاد الحلول لجميع الملاحظات وان الوضع جالمائي جيد جدا في المنطقة وانه يجري حاليا السعي لتأمين مصدر تمويل من قبل المانحين بخصوص مشروع صرف صحي طريق اذرح وحي الاميرة هيا ومنطقة سطح معان لتحسين الواقع البيئي مؤكدا ان الوزارة /سلطة المياه تنتهج اعلى

درجات التعاون والتسهيل على المواطنين في تسديد اثمان المياه وسرعة قراءة العدادات من خلال الاجهزة المحمولة ومسارات المناطق وكذلك توفير فرق للصيانة لزيادة سرعة الاستجابة في معالجة كسور الشبكات والصرف الصحي عبر رقم الشكاوي الموحد 117116كاشفا عن طرح عطاءات جديدة لتنفيذ خزانات جديدة عدد ٤ سعة ٥٠٠ م لكل من خزان في محطة العبدلية وحمزة / الشوبك وخزان سطح معان ٣٠٠ م وخزان وهيدة ٣٠٠ م وكذلك تشغيل بئر الزيتونة / الشوبك وحفر بئر في هاشمية معان وخط ناقل البئر الريادي باتجاه الجفر ١٣ كم لتزويدها بطاقة ١٠٠م٣/ساعة.

وأ كد الامين العام على المنفذين للمشاريع بضرورة انجاز كافة الاعمال ومتابعتها للتاكد من انجازها بالاوقات المحددة اضافة الى ضرورة تفعيل عمليات التحصيل وتنظيم جولات ميدانية من وصول المياه اثناء الدور للجميع بعدالة بشكل جيد داعيا المعنين في ادارة المياه الى الاستمرار في سياسة الباب المفتوح للمواطنين وضرورة ايلاء ملاحظات المواطنين الاهتمام والعناية

اترك رد