جعفر حسان: اجتماعنا بالمزارعين مُسجل ولم اقترح لقاءهم بممثلي صندوق النقد

78

الاردن اليوم – أكّد نائب رئيس الوزراء وزير الدولة للشؤون الإقتصادية الدكتور جعفر حسان أنه لم يطرح ولم يقترح لقاءً يجمع المزارعين الأردنيين بممثلين عن صندوق النقد الدولي.

وقال حسان إنه فوجىء بمن يردد هذه المعلومات المغلوطة، مُشدداً على أن الحديث الذي دار بينه خلال اجتماعه بلجنة الزراعة النيابية مسجلٌ ويمكن العودة إليه لمن يريد البحث عن الدقة والحقيقة.

واستغرب الحديث عن لقاء يجمع بين الطرفين وقال ” أؤكد كرئيس للفريق الإقتصادي خلال الإجتماع أنه لم يتم طرح هذا الأمر اطلاقا وقد نُسب زوراً على لساني”.

وبين أن ما يتم تداوله خطأً ليس ضمن اجندة الفريق الاقتصادي، وكل ما تم بحثه مع رئيس الوزراء قبل اللقاء نُقل إلى المزارعين.

واوضح حسان ” نحن أتينا للاستماع إلى المقترحات والحلول المقدمة من قبل المزارعين بهدف دراستها سعياً لإنهاء هذا الملف”.

واضاف “لا توجد حلول لجميع الطروحات لكن ننظر في بعضها والتي قد تساعد في حلحلة الملف، لأن عندنا برنامج اصلاح مالي وهو يؤثر على عدد كبير من القطاعات ومن الضرورة ان نسير به في المجالات المختلفة”.

وألمح حسان إلى أن الطرح الذي يتحدث عن لقاء يجمع بين المزارعين وممثلين عن صندوق النقد الدولي سمعه من نواب خلال الإجتماع ، واضاف حسان “لقد كنت واضحاً بحيث إنني اسمع هذا الحديث لأول مرة، ولم اسمعه من رئيس الوزراء قط فليس للمزارعين علاقة مباشرة مع الصندوق”.

 وحول المخرجات التي يمكن أن تفضي إليه الإجتماعات التي عقدتها الحكومة مع ممثلي القطاع الزراعي قال حسان “طرحوا بعض الافكار ووزير المالية ابدى مرونة حول امكانية ايجاد الحلول المناسبة ووعد بدراسة كل المقترحات والعودة إلى المزراعين”.

وختم الوزير حسان حديثه بالقول “هذا القطاع مهم للغاية ونقدّر أهميته والعاملين فيه (اجتماعياً واقتصادياً) ومن الناحية الامنية بالنسبة للوطن، ونحن جادون بايجاد الحلول لكن هنالك برنامج اصلاح مالي يحتوي عدداً كبيراً من القطاعات وهنالك التزام بعدد من المعايير مع البحث عن الحلول ضمن المعقول والاستطاعة”.

اترك رد